بالشراكة مع مركز إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة

جمعية أطفالنا للصم تنظم حفل تخرج لمستفيدي مشروع تشغيل النساء والشباب في قطاع غزة

جمعية أطفالنا للصم تنظم حفل تخرج لمستفيدي مشروع تشغيل النساء والشباب في قطاع غزة

نظمت جمعية أطفالنا للصم ومركز إرادة للتأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الإعاقة يوم الثلاثاء الموافق 3ديسمبر 2019حفل تخريج لمستفيدي مشروع "تشغيل النساء والشباب في قطاع غزة " الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وبإشراف من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP.قدم المشروع دورات تدريبية في مجالات مختلفة منها الخياطة والتطريز وفن الطهي على مدار ستة أشهر متواصلة ابتداءً من شهر ديسمبر 2018 وحتى شهر مايو 2019مستهدفاً بذلك 80 شخص من ذوي الإعاقة. كما هدف المشروع إلى تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً من خلال توفير فرص عمل لهم في أماكن تشغيل مختلفة ولمدة ثلاثة أشهر. إضافة إلى دعمما يقارب 30 مستفيد من خلال انشاء مشاريع صغيرة خاصة بهم، وذلك بهدف تحقيق الاستدامة ومساعدتهم ليكونوا فاعلين ولهم أثر في المجتمع.

نُظم الحفل في مطعم سيدار بمدينة غزة بحضور ممثلين عن برنامج الامم المتحدة الانمائي، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاونومركز إرادة، وجمعية أطفالنا، ومدربين الدوراتالمهنية، والخريجين وذويهم. هذا وقد استهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني بأداء مجموعة من أطفال من مدرسة أطفالنا للصم ومن ثم كلمة لمركز إرادة قدمها الدكتور/ علاء الدين الجماصي عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر أوضح فيها أثر المشروع بتحقيق الدمج للأشخاص ذوي الإعاقة وزيادة وعي المجتمع المحلي اتجاه حقوقهم وكفاءاتهم.

كما أعرب السيد/ نعيم كباجة مدير جمعية أطفالنا للصم من خلال كلمة ألقاها بالحفل عن مدى تقديره لهذا الدعم الذي كان له أثراً بالغاً في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماعياً واقتصادياًوفي دمجهم في المجتمعوتعزيز قدراتهم وامكانياتهم وخبراتهم.

كما أعربتممثلة برنامج الأمم المتحدة الانمائي السيدة/ إيمان الحسيني في كلمة لها عن فخرها بإنجازات المشروع التي قامت علىدعم الأشخاص ذوي الإعاقة والتي أسهمت بشكل كبير في تحسين جودة حياتهم الاجتماعية والمهنية وتقليل نسبة الفقر بينهم.

وألقى كلمة الخريجين الخريج/ نور شامية والذي أشارفيها بأن هذا الدعم زاد من قدرة وخبرة وكفاءة الخريجين، وبأن التشغيل الذي حصلوا عليه بعد انتهاء فترة التدريب ساعدهم على الاندماج بالمجتمع بشكل أكبر وأزال الحواجز الوهمية التي تحول دون اندماجهم كما مكنهم اقتصادياً واجتماعياً.

وتخلل الحفل عرض للرقص الشعبي "الدبكة" نفذها مجموعة من الطالبات في مدرسة الجمعية.

وفي نهاية الحفل، وضمن أجواء يملأها النجاح والشعور بالإنجاز قام كلاً من السيد/ ماتيا، السيد/ نعيم كباجة، الدكتور/ علاء الدين الجماصي والسيدة/ هالة عثمان بتوزيعالشهادات على خريجي الدورات التدريبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد