جوال

إطلاق دليل الحدود الانتخابية للهيئات المحلية 2019

البيرة: إصدار دليل الحدود الانتخابية للهيئات المحلية 2019

البيرة: إصدار دليل الحدود الانتخابية للهيئات المحلية 2019

البيرة - سوا

أطلقت لجنة الانتخابات المركزية، ووزارة الحكم المحلي، والجهاز المركزي للإحصاء، اليوم الخميس، دليل الحدود الانتخابية للهيئات المحلية للعام 2019.

ويتضمن الدليل كافة المعلومات المتعلقة بالتجمعات السكانية من حيث الحدود وعدد السكان وتصنيف الهيئات المحلية، إضافة الى المخيمات الموجودة في الضفة الغربية والقطاع.

ووفقاً للوكالة الرسمية، أشاد رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر في كلمته خلال حفل التوقيع على الدليل، بمقر اللجنة في البيرة، بالتعاون المشترك المستمر والجهود المبذولة التي ساهمت بإعداد هذا الدليل، مشيراً إلى أنه يعد أحد الركائز الأساسية لإجراء الانتخابات المحلية كونه يوفر الحدود الانتخابية لكافة الهيئات المحلية، كما يحدد الحدود للدوائر الانتخابية بما يخدم الانتخابات العامة.

وقال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، إن هذا الدليل ثمرة جهود المؤسسات الثلاث، مؤكداً أهميته من حيث توفير المعلومات المتعلقة ببرامج التخطيط، ما يساعد في التنمية المتنوعة للهيئات المحلية.

من جهتها، أكدت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض الأدوار التكاملية والشراكة الفعلية بين جميع المؤسسات، على صعيد إنجاز المهام بشكل مؤسساتي متكامل، تشارك به جميع الجهات ذات الاختصاص، ما يعتبر نموذجا للعمل التكاملي بين المؤسسات.

يذكر أن اللجنة أصدرت نسختها الاولى من هذا الدليل عام 2009، وتعمل باستمرار بالتعاون مع الشركاء على تطويره وتحديثه بشكل دوري كل عامين، بما يشمل التعديلات التي تحصل على التجمعات السكانية، كالضم والفصل وترفيع واستحداث الهيئات المحلية.