جوال

موعد جائزة أفضل لاعب في افريقيا 2019 والقنوات الناقلة بث مباشر

 المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي

القاهرة - سوا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قائمة اللاعبين المرشحين لحفل الجوائز السنوية أفضل لاعب بمسابقات الأندية داخل قارة أفريقيا "كاف" للعام 2019، الذي يقام في مدينة الغردقة المصرية في السابع من يناير (كانون الثاني) المقبل.

وتصدر المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والسنغالي ساديو ماني زميله في الفريق، ترشيحات «كاف» لجائزة أفضل لاعب في 2019، والتي نشرها الاتحاد الأفريقي.

وانضم إلى القائمة النهائية للمرشحين، التي يوجد بها عشرة لاعبين، كل من المغربي حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي، وزميله في الفريق حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا، إلى جانب ثلاثة لاعبين جزائريين، هم: رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، وإسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي، ويوسف البلايلي لاعب الترجي التونسي السابق وأهلي جدة السعودي الحالي.

ورشح الاتحاد الأفريقي كلاً من المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي كريبين دياتا لاعب كلوب بروج البلجيكي، والمالي موسى دغينبو لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي، والنيجيري صامويل شوكويزي لاعب فياريال الإسباني، ومواطنه فيكتور أوسمين لاعب ليل الفرنسي، لجائزة أفضل لاعب شاب.

وأكد الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وجود الاعب "محمد صلاح" نجم المنتخب المصري ولاعب ليفربول ضمن قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل لاعب لقارة أفريقيا .

وبين الاتحاد الأفريقي تواجد طارق حامد نجم المنتخب الوطنى ونادى الزمالك بالقائمة النهائية بجانب الثنائى التونسى أنيس البدرى وطه ياسين الخنيسى والجزائرى يوسف بلايلى بالإضافة إلى التوجولى لابا كودجو.

وكانت القائمة الأولية تضمنت 5 نجوم بالدورى المصرى، وهم طارق حامد ومحمود علاء وفرجانى ساسى من الزمالك وعلى معلول مدافع الأهلى والأوغندى إبمانويل أوكوى لاعب الاتحاد السكندرى.

تجدر الاشارة الى أنه سيتم بث حفل الجوائز السنوية أفضل لاعب بمسابقات الأندية داخل قارة أفريقيا "كاف" للعام 2019عبر شاشة قناة بين سبورت، وعدد من القنوات الرياضية الأخرى .

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، إن اللاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح قرر عدم حضور الحفل اليوم، وذلك لأسباب مجهولة، مع توقعات بسبب عدم فوزه بالجائزة.

وكشفت تسريبات في الساعات الماضية عن حصول محمد صلاح على المركز الثالث خلف ميسي الذي حصل على المركز الأول، وزميله فيرجل فان دايك صاحب المركز الثاني.

جدير بالذكر أن محمد صلاح كان قد احتل المركز الرابع في جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المعروفة باسم "ذا بيست" لعام 2019، والتي حصل عليها ميسي، وحل بعدها فان دايك، ثم رونالدو.

وتُقدم مجلة فرانس فوتبول جائزة الكرة الذهبية للذي يستحقها ، وسيُذاع الحفل عبر قناة beIN sport الإخبارية المفتوحة على قمر نايل سات، وقمر عرب سات.

وهناك شائعات تكشف أن محمد صلاح سيحصد المركز الثالث، ومن جانبها تعتمد مجلة "فرانس فوتبول" على أصوات صحفيين رياضيين من حول العالم، التصويت لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم