جوال

الشوا يجري زيارات في نابلس ويبحث قضايا مصرفية واقتصادية

محافظ سلطة النقد عزام الشوا

محافظ سلطة النقد عزام الشوا

نابلس - سوا

أجرى محافظ سلطة النقد عزام الشوا على رأس وفد من سلطة النقد، اليوم الأربعاء، عدة زيارات في مدينة نابلس ، بهدف تطوير وتعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني بشكل عام والاقتصادية منها بشكل خاص، ولبحث قضايا مصرفية واقتصادية.

وشملت زيارة رئيس سلطة النقد، محافظة نابلس وغرفة تجارة وصناعة نابلس وملتقى رجال الأعمال.

واستهل المحافظ الشوا جولته بلقاء محافظ محافظة نابلس اللواء إبراهيم رمضان، تم خلاله الترحيب بالمحافظ عزام الشوا والمباركة بثقة الرئيس بالتجديد له ولاية ثانية، وتم التباحث في عدة قضايا اقتصادية تتعلق بالوضع الفلسطيني الراهن وسبل التخفيف عن المواطنين وتعزيز دور البنوك في التنمية الاقتصادية.

والتقى المحافظ مع رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس السيد عمر هاشم وأعضاء مجلس الإدارة، كما زار ملتقى رجال أعمال نابلس، حيث اجتمع بالسيد ناصر صوالحي رئيس الملتقى والسادة أعضاء مجلس الإدارة ومجموعة من رجال الأعمال في المحافظة.

وتم خلال اللقاءات مناقشة عدد من القضايا المصرفية التي تهم قطاع رجال الأعمال وتصنيف الشركات وفق أنظمة سلطة النقد، وطرحت بعض الاستيضاحات المتعلقة بالشيكات المرتجعة، كما تم التباحث حول سبل التخفيف عن المواطنين والتجار والشركات، خاصة بعد الأزمة المالية وأثرها.

وقد وضع المحافظ عزام الشوا جميع القطاعات التي التقاها في صورة أولوياته في الفترة القادمة والتي تتمثل في تمكين سلطة النقد -بدعم ورعاية الرئيس والتعاون الكبير مع الحكومة والجهات الرسمية ذات العلاقة بعملها- من الاستمرار في الحفاظ على الاستقرار المالي ومتانة الجهاز المصرفي وقدرته على مواجهة الصدمات.

وأشار إلى استراتيجية سلطة النقد للخمس سنوات القادمة التي ستساهم في تحفيز الإقراض لدعم التنمية الاقتصادية بما يتوافق مع خطة الحكومة لتعزيز التنمية الاقتصادية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم