توقيع اتفاقية بين وزارة الاتصالات والجامعة العربية الأمريكية

توقيع اتفاقية بين وزارة الاتصالات والجامعة العربية الأمريكية

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بوزيرها اسحق سدر ، والجامعة العربية الأمريكية ممثلة برئيسها علي أبو زهري مذكرة تفاهم لمدة عامين، وذلك بمقر الجامعة في جنين.

وتهدف مذكرة التفاهم لتبادل المعارف والمعلومات والمهارات والتطبيقات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنميتها، وتنمية الموارد البشرية، والتشارك في مشاريع تطويرية لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد سدر ، أن مذكرة التفاهم تعنى بتبادل الخبرات في مجال هندسة الحاسوب والشبكات وتكنولوجيا المعلومات، وإتاحة كل طرف الفرصة للآخر للانتفاع بالمرافق المخبرية والتدريبية في المجالات المتفق عليها.

وأضاف سدر أن الاتفاقية ستبحث إمكانية إقامة دراسات علمية أو مشاريع بحثية مشتركة ما بين الجانبين، بالإضافة إلى تنفيذ مؤتمرات وورش عمل مشتركة، والتعاون في تنفيذ أنشطة ومبادرات تحقق أهداف الطرفين وتبادل المعلومات والأبحاث والدراسات ذات العلاقة التي يجريها كل جانب.

وشدد على ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر البشرية لأي من الجانبين، وضرورة التقدم لمشاريع تطويرية مشتركة لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

من جانبه، أكد أبو زهري أهمية توقيع هذه المذكرة كونها تعنى بتبادل الخبرات ما بين وزارة الاتصالات والجامعة، ولرسم العلاقة مع القطاع الخدماتي في الوطن، مشيرا إلى أن الجامعة على استعداد للمضي بتنفيذ بنود هذه المذكرة والاستفادة منها قدر الإمكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد