بدء المرحلة التجريبية لتشغيل وحدة الكسور المعقدة بمجمع ناصر الطبي

بدء المرحلة التجريبية لتشغيل وحدة الكسور المعقدة بمجمع ناصر الطبي

أعلن د.محمد زقوت مدير عام مجمع ناصر الطبى، عن بدء المرحلة التجريبية لتشغيل وحدة الكسور المعقدة بمجمع ناصر الطبي، و التى تهدف الى خدمة جرحى مسيرات العودة وكسر الحصار والجرحى الذين يحتاجون لعمليات ذات مهارة عالية و عدة عمليات على مراحل،الى جانب الاصابات المختلفة.

و أوضح أن الوحدة التى جاء انشائها بناء على اتفاقية بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، تتكون من غرفتين عمليات و بسعة سريرية (30) سرير، الى جانب التجهيزات المتعددة بتكلفة (2 مليون دولار) لتشمل غرف العمليات والأشعة والأقسام وأسرة المبيت وأجهزة التخدير و غيرها من المعدات التى ساهمت بشكل فاعل لأداء الوحدة يما يضمن تحسين الخدمة الصحية المقدمة.

وقال د.زقوت:” أنه في اطار السياسة التى تنتهجها وزارة الصحة لتجويد الخدمات الصحية عملت على انشاء هذه الوحدة لتكون حاضنة أساسية تقدم العناية و الرعاية الخاصة للجرحى و المصابين و ذوى الجروح المعقدة، و تخصيص فريق متكامل من الأطباء الاستشاريين في جراحة العظام و التخدير و التمريض “.

وذكر أنه تم اجراء (12) عملية منذ بدء التشغيل التجريبى للوحدة منذ أسبوعين، التى تعمل بمعدل أربع أيام عمليات بمعدل يومين لكل فريق.

و ذكر بأن الطواقم العاملة في الوحدة التى يشارك فيها المنسق العام للوحدة د.محمود شحادة استشارى جراحة العظام بمجمع ناصر ، مشكلة من فريقين استشاريين في جراحة العظام الأول من مجمع الشفاء الطبى ممثلا بالدكتور محمود مطر ود.حماد شعت،أما الثانى يضم د.اتحاد شبير و د.محمد الفرا ود.جمال أبو هلال.

وتأتى اتفاقية وزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية لانشاء الوحدة في مجمع ناصر الطبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد