مختبر الصحة العامة يواصل رقابته للأغذية والمياه بإجراء أكثر من (33) ألف فحص

مختبر الصحة العامة يواصل رقابته للأغذية والمياه بإجراء أكثر من (33) ألف فحص

اظهر تقرير الثلاثة أرباع الصادر عن دائرة مختبر الصحة العامة، اليوم الأربعاء، أنه تم استقبال (7781 )عينة داخل المختبر كما وبلغ مجموع الفحوصات التي تم انجازها (33354) فحص.

و يعتبر مختبر الصحة العامة بوزارة الصحة خط الدفاع الأول لحماية المواطن من الأمراض والمخاطر الصحية الأخرى من خلال المراقبة المستمرة للأغذية والمياه وغيرها من مقومات الحياة في قطاع غزة وفحصها لتأكد من صلاحيتها ومدى ملاءمتها للاستهلاك.

وذكر التقرير أن عينات فحص المياه بلغت (4224) عينة، وعينات الاغذية بلغت (2371)عينة، بينما وصلت عينات الادوية والمهمات الطبية المحولة من قبل الرقابة الدوائية بالإدارة العامة للصيدلة الى (447) عينة، و فيما يتعلق بعينات الفحص المطهرات والمنظفات بلغ عددها (442)عينه، و7 عينات صرف صحي و290 عينة مياه بحر ومسابح.

ويشير التقريران الدائرة شاركت في العديد من ورشات العمل التي عقدت في وزارة الزراعة حول الطرق المستخدمة لتقدير بقايا المضادات الحيوية في الأغذية وكيفية تطوير المختبرات البيطرية بالإضافة الى المشاركة في دورة تدريبية في وزارة الصحة بعنوان فحوصات بقايا المبيدات الحشرية بهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة في مختبر الصحة العامة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد