انتحار مواطن باطلاق نار على نفسه بسبب الأوضاع في لبنان

إطلاق نار - أرشيفية -

أقدم مواطن لبناني على الانتحار، صباح اليوم الأربعاء، بإطلاق النار على نفسه جراء تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وعدم تمكنه من توفير الطعام لأولاده والعلاج لزوجته، وتفاقم الأزمة المالية في البلاد وسط احتجاجات شعبية خرجت منذ شهر أكتوبر. 

وأوضحت مصادر طبية، أن المواطن اللبناني "داني أبي حيدر" قام بإطلاق رصاصة على رأسه ما أدى الى وفاته على الفور، في منطقة النبعة بضواحي العاصمة اللبنانية بيروت، ذلك بسبب عجزه عن توفير الطعام لأسرته والعلاج لزوجته المصابة بمرض السرطان. 

وذكرت بعض المعلومات من مصدر عائلي قريب منه أن داني أُبلغ، بقرار الفصل من عمله فعاد إلى المنزل واستخدم سلاح الصيد ووضع حدا لحياته، وهو أب لثلاثة أطفال. 

ودفعت الأزمة الاقتصادية الصعبة، مئات الشركات إلى الإقفال، فيما اضطرت أخرى لصرف موظفين حتى تتفادى الإغلاق، بينما قررت مئات الشركات خفض رواتب الموظفين إلى النصف. 

وانعكست الازمة الاقتصادية وأزمة شح الدولار الأميركي على مختلف القطاعات من تجارة وصناعة وصحة وغيرها، في ظل ضعف الاستثمارات والقدرة الشرائية وغلاء الأسعار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وفقاً لموقع سكاي نيوز.

يذكر منذ يومين، إقدام مواطن لبناني على الانتحار بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وتراكم الديون عليه بمبلغ مالي كبير، بمدينة البقاع جنوب البلاد التي تشهد احتجاجات شعبية منذ بداية المظاهرات في لبنان. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد