سلطات الاحتلال تحرم الأسير البرغوثي من الزيارة

الاسير نائل البرغوثي

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قرار بحرمان ذوي الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي (62 عاماً) من الزيارة، ذلك ضمن إجراء عقابي فرض عليه وعزله في سجن انفرادي لمدة أسبوع في معتقلات بئر السبع. 

وقال نادي الأسير الفلسطيني، وفقاً للوكالة الرسمية "إن الصليب الأحمر الدولي أبلغ أمان نافع زوجة الأسير البرغوثي، منع زوجها من الزيارة العائلية، علماً أن شقيقه عمر محروم أيضاً، وشقيقته حنان من زيارته داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي. 

وكانت إدارة معتقلات الاحتلال فرضت مجموعة من الإجراءات العقابية بحق الأسير البرغوثي، بعد أن تذرعت بإصداره تصريحات من سجنه لمناسبة دخوله عامه الـ(40) في الأسر، و تمثلت بعزله انفرادياً لمدة أسبوع في زنازين "بئر السبع" الضيقة المليئة بالصراصير والحشرات، وفرضت عليه غرامة، ونقلته إلى معتقل "هداريم"، وحرمته من زيارة العائلة. 

يذكر أن الأسير البرغوثي من بلدة كوبر في رام الله ، يقضي أطول فترة اعتقال في معتقلات الاحتلال ومدتها (40) عامًا، منها (34) عامًا ونصف قضاها بشكل متواصل، إلى أن أُفرج عنه عام 2011 في صفقة تبادل الأسرى، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله عام 2014 إلى جانب العشرات من المحررين في الصفقة، وأصدرت بحقه حُكمًا بالسجن لمدة (30) شهراً، إلا أنها قررت بعد انقضاء حكمه أن تُعيد له حكمه السابق ومدته مؤبد و(18) عامًا. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد