بالصور: غزة للصحة النفسية يعقد دورة تثقيفية في الجامعة الإسلامية

غزة للصحة النفسية يعقد دورة تثقيفية في الجامعة الإسلامية

قام برنامج غزة للصحة النفسية ضمن عدة ندوات عقدها في جامعات مختلفة في قطاع غزة بتنظيم ندوة في الجامعة الإسلامية يوم الثلاثاء الموافق 3/12/2019 بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

وقد شارك في الندوة د. أسامة المزيني – أستاذ قسم علم النفس في الجامعة الإسلامية، و أ. قصي أبو عودة – مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد في برنامج غزة للصحة النفسية، و أ. سمية صايمة – مركز دراسات المرأة، ود. محمد درابيه من برنامج غزة للصحة النفسية.

وفي بداية الورشة قامت السيدة سمية صايمة من مركز دراسات المرأة بالترحيب بالحضور الكريم والحديث عن دور المرأة الأساسي في المجتمع وأهمية الحفاظ على حقوقها وكرامتها.

ثم ألقى السيد قصي أبو عودة كلمة تعريفية عن برنامج غزة وخدماته ودوره المجتمعي في دعم الصحة النفسية للمجتمع الفلسطيني وتكريس مبادئ حقوق الإنسان.

وتم خلال الورشة، التي حضرها أكثر من مئتين طالبة وطالب، عرض ستة أفلام قصيرة، قام بإنتاجها شباب مبدعين في مسابقات سابقة عقدها البرنامج ضمن حملاته للقضاء على العنف ضد المرأة. ثم قام الدكتور محمد درابيه بالتحدث عن موضوع العنف الأسري والعنف ضد المرأة خصوصاً وأسبابه والتداعيات النفسية المترتبة عليه.

ومن جانب آخر، قام الدكتور أسامة المزيني بالحديث عن ضرورة الابتعاد عن العنف والتمسك باللين وحسن المعاملة وأضاف أن أشد أنواع العنف دناءةً هو العنف ضد الفئات الضعيفة مثل المرأة والطفل. وأكد على ضرورة زيادة الوعي بمدى خطورة العنف على المجتمع والأسرة.

وفي ختام الندوة وقع الطلاب عريضة تدعو لمناهضة العنف ضد المرأة، وعبروا بكلماتهم عن دعمهم للمرأة ودورها في المجتمع.

7P2C3660 - Copy.JPG
7P2C3741.JPG
7P2C3720.JPG
7P2C3750.JPG
7P2C3621.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد