السفارة الفلسطينية بعمان تحيي ذكرى الاستقلال

سفارتنا في سلطنة عُمان تحيي اليوم الوطني واليوم العالمي للتضامن مع شعبنا الفلسطيني

أقامت السفارة الفلسطينية لدى سلطنة عُمان حفلاً للاحتفاء بذكرى إعلان الاستقلال، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بحضور شخصيات رسمية، ومسؤولين، وعدد من السفراء والقناصل، وعدد من الجاليات العربية والفلسطينية.

ووفقاً للوكالة الرسمية، تطرّق السفير الفلسطيني تيسير جرادات في كلمته إلى "المواقف الثابتة للقيادة الفلسطينية ممثلة برئيس دولة فلسطين محمود عباس أمام كل المحاولات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، عبر تمرير مخططات " صفقة القرن "، وإعادة الاهتمام العربي بالقضية الفلسطينية، كقضية مركزية عربية".

كما تناول اعلان وزير الخارجية الأميركية بومبيو حول شرعنة المستوطنات في مخالفة للقانون الدولي، الذي يعتبر الاستيطان "جريمة حرب"، حسب المادة "49" من اتفاقية "جنيف الرابعة"، والإدانة العالمية لهذا الاعلان.

وأشار الى الانجازات التي حققتها الدبلوماسية الفلسطينية على الصعيد الدولي ، وذلك من خلال ترؤس فلسطين للجنة ال77 +الصين والتي تضم 135 دولة ، حيث قادتها دولة فلسطين بكل جدارة ، بما يبرهن على قدرة فلسطين أن تكون دولة فاعلة في المجتمع الدولي.

وكذلك أيضا، من خلال استصدار قرار لصالح تجديد تفويض " الأونروا "، واعتماده بأغلبية (167) صوتا، والحيلولة دون المحاولات الاميركية والإسرائيلية لإعادة تعريف اللاجئين الفلسطينين، وإسقاط صفة اللجوء عن أبناء وأحفاد اللاجئين .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد