جوال

غزة: تدشين محطتي تحلية في مستشفى النجار والإماراتي بـ50 ألف $

تدشين محطتي تحلية في مستشفى النجار والاماراتي جنوب قطاع غزة

تدشين محطتي تحلية في مستشفى النجار والاماراتي جنوب قطاع غزة

غزة - سوا

دشنت وزارة الصحة وجمعية الرحمة العالمية "الكويت"، اليوم الثلاثاء، محطتي تحلية في مستشفى أبو يوسف النجار والمستشفى الإماراتي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة ، بتكلفة بلغت 50 ألف دولار أمريكي.

وأكد مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة د. أشرف القدرة في كلمة، أهمية المشروع كاستجابة لحاجة ملحة لرفع مستوى جودة الخدمة في هاذين المرفقين الصحيين، "خاصة ونحن نتحدث عن وجود قسم الغسيل الكلوي بمستشفى النجار، وضرورة وجود مثل هذه المحطات الهامة لتوفير المياه لخدمة المرضى وفي مختلف الأقسام".

وتقدم د. القدرة باسم وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش بالشكر والعرفان إلى جمعية الرحمة العالمية "الكويت"، موضحا أنها  "كانت ولا تزال سباقة في تنفيذ عديد المشاريع التي تركت بصمات واضحة في التخفيف من حجم المعاناة جراء استمرار الحصار". 

وقال إن "الوزارة تفخر بمستوى الشراكة مع الجمعية وتتطلع إلى تواصل تنفيذ المشاريع الهامة والحيوية والتي تلبي احتياج العمل الصحي في قطاع غزة".

ورحب مدير مستشفى أبو يوسف النجار د. عاطف الحوت بالحضور، مثنيا على المشروع وجهود جمعية الرحمة العالمية في تنفيذه، وفق أفضل المواصفات، "بحيث يلبي احتياجات المستشفى من المياه المحلاة". 

كما تحدث عن الخدمات التي يقدمها المستشفى والجهود الرامية إلى رفع جودة الخدمة.

من جهته، استعرض مدير مستشفى الهلال الإماراتي د. وليد ماضي الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى في مجال خدمات النساء والولادة والإسهامات في رفع المؤشرات الصحية ذات العلاقة، لافتا إلى سعي المستشفى ومن خلال وزارة الصحة بالترشح لجائزة التميز الحكومي.

أما نائب مدير جمعية الرحمة العالمية م. حسام أبو سمرة، فقد تحدث عن أهمية المشروع، والمشاريع الأخرى التي نفذتها الجمعية في إطار الشراكة والعمل المستمر مع وزارة الصحة. 

وتمنى أن تساهم مثل هذه المشاريع في تمكين تقديم خدمة صحية مناسبة. 

وحضر مراسم الافتتاح مدير دائرة العلاقات العربية بالتعاون الدولي بوزارة الصحة في غزة، أ. سامي ابو ناموس، وأ. فادي أبو رمضان.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم