جوال

الوزير الهدمي يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة القدس

فادي الهدمي وزير شؤون القدس

فادي الهدمي وزير شؤون القدس

القدس - سوا

وقع وزير شؤون القدس فادي الهدمي ، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، مذكرة تفاهم، برعاية وزير التعليم العالي محمود أبو مويس.

وتأتي الاتفاقية في إطار تجسيد التعاون المشترك في عدة مجالات في ظل التغيرات التي أثّرت بشكل واضح على القضية الفلسطينة سياسياً واقتصادياً، وفي سبيل مواكبة التحديات والتطورات، ومنها التركيز على قطاع التنمية المستدامة كخيار استراتيجي ينسجم مع خطة الحكومة ورؤيتها لتطوير كافة القطاعات في مجالات التعليم والصحة والإسكان والسياحة.

وتهدف الاتفاقية إلى خلق أساس جامع يدعم فرص التعاون بين وزارة شؤون القدس وجامعة القدس في مختلف المجالات للاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة بين الطرفين، وتوظيفها لخدمة المدينة المقدسة ودعم الخطط الرامية لإعداد خطة عنقود العاصمة التنموي، على أن تتضمن الاحتياجات الفعلية في شتى القطاعات القابلة للتطبيق والقياس على أرض الواقع.

وأكد الهدمي الدور الكبير الذي تلعبه جامعة القدس -جامعة العاصمة والصرح العلمي الشامخ- في دعم صمود أهلنا في مدينة القدس، مشيرا إلى أن هذه المذكرة جاءت من باب تعزيز الشراكة الكاملة مع مؤسساتنا الوطنية والمختصين والخبراء بدولة فلسطين ومنها مدينة القدس في سبيل إنجاح التخطيط والعمل بعنقود العاصمة التنموي، ومن باب الإيمان بدور الجامعة بإنجازاتها ونجاحاتها العلمية والعملية والبحثية في المجالات المختلفة، وباعتبارها الشريك الأساسي في إعداد الخطة الاستراتيجية القطاعية 2018-2022 لمدينة القدس والصادرة عن وحدة القدس في ديوان الرئاسة.

بدوره، أكّد أبو كشك جاهزية جامعة القدس لتسخير جميع إمكانياتها في سبيل تعزيز الشراكة والتعاون مع وزارة شؤون القدس بهدف دفع عجلة التنمية في المدينة وتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم فوق أرضهم.

من جهته، أشاد أبو مويس بالدور الكبير الذي تلعبه وزارة شؤون القدس في تعزيز صمود المواطن المقدسي، وبخططها التطويرية الهادفة إلى إيجاد بُعد استراتيجي مقدسي. وفق وكالة وفا.

وأكّد أنّ الوزارة من الداعمين لعملية التنمية في القدس وأنّه لن يتوانى عن بذل أي جهد ممكن في سبيل إنجاح العمل بهذه الاتفاقية ودعمها.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم