جوال

فيديو: القسام ينشر مشاهد تعرض لأول مرة للشهيد نور بركة

نور بركة

نور بركة

غزة - سوا

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة " حماس "، مساء اليوم الثلاثاء، مشاهد قالت إنها تعرض لأول مرة، لسيرة الشهيد القائد فيها نور بركة.

لمشاهدة الفيديو عبر موقع القسام اضغط هنا

والشهيد بركة هو من اكتشف أمر وحدة "سييرت متكال" الإسرائيلية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، حيث أحبطت القسام يوم 11 نوفمبر 2018، عملية لقوة خاصة إسرائيلية تسللت للقطاع تهدف إلى زراعة منظومة تجسس للتنصت على شبكة الاتصالات الخاصة بالمقاومة.

وشك الشهيد بركة في سيارة القوة الإسرائيلية، وأمر المرافقين بمحاصرتهم، ثم وجه لهم بعض الأسئلة التي لم يقتنع بإجاباتها، فأشهر سلاحه وبدأت عملية الاشتباك.

والشهيد بركة (37 عامًا) درس الشريعة الإسلامية في الجامعة الإسلامية بغزة وحصل على درجة الماجستير في الفقه المقارن في رسالة عنونها بـ"الإهمال في العمل الجهادي".

وفي وقت سابق اليوم، كشفت كتائب القسام عن معلومات مفصلة حول بعض الأحراز والمركبات التي استخدمتها قوة "سييرت متكال" في عمليتها الفاشلة شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة .

اقرأ/ي أيضا.. شاهد: القسام تنشر تفاصيل أحراز ومركبات القوة الإٍسرائيلية "سييرت متكال" في غــزة

ويوم الأحد الماضي، عرضت قناة الجزيرة، برنامج ما خفي أعظم للإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، والذي كشف تفاصيل مثيرة  تتعلق بعملية التسلل التي قامت بها الوحدة الإسرائيلية الخاصة "سييرت متكال" قبل عام في خانيونس جنوب قطاع  غزة وأطلق عليها "حد السيف".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم