سبب وفاة المخرج الأردني رفقي عساف

سبب وفاة المخرج الأردني رفقي عساف عن عمر 41 عاما

أعلنت وسائل إعلام أردنية، مساء يوم الاثنين، عن وفاة المخرج والمؤلف الأردني رفقي عساف عن عمر 41 عاما وذلك بعد صراع مع المرض.

والمخرج رفقي عساف حائزعلى جوائز عديدة، وقدم العديد من الأعمال منها الفيلم القصير "المشهد" كتابة وإخراج مشترك مع حازم بيطار، الحاصل على عدة جوائز من بينها جائزة اللؤلؤة السوداء لأفضل فيلم قصير من مهرجان أبو ظبي السينمائي 2008.

كما قام رفقي بكتابة أفلام قصيرة لمخرجين آخرين، من بينها فيلم صباح بارد في نوفمبر الحاصل على جائزتي الجمهور ولجنة التحكيم من المهرجان العربي الفرنسي، وفيلم"الببغاء" بطولة هند صبري وهو الحاصل على منحة روبرت بوش الألمانية للسيناريو وجوائز أخرى، بالإضافة لنشره العديد من المقالات النقدية والكتابات الأدبية في مطبوعات كبيرة ومنافذ نشر إلكترونية معروفة عديدة، بحسب رؤيا الاخباري.

وقدم عساف فيلم طويل واحد ككاتب ومخرج، هو "المنعطف"، الذي دخل القائمة القصيرة لمنحة الشاشة في أبوظبي عام 2010، كما فاز بمنحة الصندوق العربي للثقافة والفنون - آفاق، ودعم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (صندوق الأردن للأفلام)، افتتح الفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، ثم في مهرجانات عديدة حول العالم، وحاز على عدة جوائز.

ونعاه عدد من الفنانين والمخريجين والكتاب الأردنيين، مستذكرين مناقبه وما قدمه من انجازات على الساحة الفنية الأردنية قناة رؤيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد