جوال

رابط استمارة قطع الأراضي في البصرة

رابط استمارة قطع الأراضي في البصرة

رابط استمارة قطع الأراضي في البصرة

بغداد - سوا

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التسجيل للمشمولين بمنح قطع الأراضي من المستفيدين من رواتب الإعانة الاجتماعية في محافظة البصرة.

رابط استمارة قطع الأراضي في البصرة من هنــــــا

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان صحفي، ان "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فتح باب التقديم على قطع الاراضي السكنية بقطع الاراضي من المستفيدين من راتب الاعانة الاجتماعية.

وكذلك المستفيدين من راتب المعين المتفرغ في هيئة ذوي الإعاقة في محافظة البصرة ممن يسكنون في (التجاوز) او لا يملكون سكناً او قطعة ارض، لغرض منحهم أراضي سكنية بعد اكمال الاجراءات كافة مع وزارة الإسكان والبلديات والاشغال العامة".

وقال محافظ البصرة اسعد العيداني أن التقديم على قطع الأراضي إلكترونياً من خلال استمارة التقديم عبر الانترنت، ولمدة أسبوعين، منذ اليوم وحتى منتصف ديسمبر 2019.

واشترطت المحافظة أن يكون المستفيد رباً لعائلة، وأن يكون الزوجان غير موظفان، وأن يكون المتقدم حاملاً بطاقة السكن صادرة من البصرة .

كما يجب ان يكون التقديم لأحد الزوجين وسيتم اهمال أي تقديم مزدوج، ويحق للأرملة والمطلقة التقديم على شرط ان تكون هي من تعيل أطفالها.

كما اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم بالغ لسن الرشد ومتزوج، وأن لا يمتلك المتقدم عقار هو او زوجته، ولا يجوز بيع قطعة الارض الا بعد مرور ثلاث سنوات.

يذكر أن الشرطة العراقية رفعت حالة الإنذار الى الدرجة القصوى في محافظة البصرة منذ يومين، وانتشرت قوات الأمن بشكل كبير لمواجهة المظاهرات والسيطرة عليها، ذلك بعد ارتفاع حصيلة القتلى الإصابات في صفوف المتظاهرين.