جوال

السفارة الفلسطينية في قبرص تفتتح حديقة فلسطين

 السفارة الفلسطينية في قبرص تفتتح حديقة فلسطين

السفارة الفلسطينية في قبرص تفتتح حديقة فلسطين

أنقرة - سوا

افتتحت سفارة دولة فلسطين في قبرص، ومجلس بلدي كيتي القبرصي، حديقة  باسم فلسطين، بمشاركة وحضور عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والقبرصية، ومجلس السلم القبرصي، والمنظمات الشعبية في كيتي والحزب الشيوعي (أكيل).

ووفقاً للوكالة الرسمية، تعتبر هذه الحديقة الثانية التي تم افتتاحها بعد "حديقة فلسطين" في بلدية "تسيري" رمزاً للتعبير عن صداقة الشعب القبرصي ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبدأ حفل التدشين بعرض من فرقة الكشافة التابعة للبلدية، وكذلك عرض فني قبرصي فلسطيني، وقراءة أبيات من الشعر العربي واليوناني.

وألقى السفير جبران طويل، كلمة أعرب فيها عن شكره لرئيس وأعضاء المجلس البلدي على تكرمهم بالتبرع بقطعة الأرض من أجل إنشاء هذه الحديقة.

وشارك في هذا الحفل عميد السفراء العرب، سفير سلطنة عمان الشيخ أحمد الشنفري، وسفير المملكة العربية السعودية السفير خالد الشريف.

وفي ختام الحفل قام السفير جبران طويل، وعضو البرلمان الأوروبي عن حزب أكيل نيكوليوس سيليكيوتيس، والسفراء العرب، ومسؤولة العلاقات الخارجية عن حزب أكيل، ورئيس البلدية، والجالية الفلسطينية وأعضاء السفارة بزراعة الأشجار في "حديقة فلسطين".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم