التربية في رام الله تصدر بيانا حول دوام المدارس اليوم

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

أصدرت وزارة التربية والتعليم في رام الله ، بيانا صحفيا حول دوام المدارس بالضفة الغربية اليوم الثلاثاء؛ وذلك في أعقاب اعتداء شخص على إحدى المدارس في مديرية قباطية.

وفيما يلي نص البيان:

تابعت وزارة التربية والتعليم بشكل فوري الاعتداء الذي قام به شخص على إحدى المدارس في مديرية تربية قباطية، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة للتعامل معه؛ بالتعاون مع الجهات الأمنية والقضائية المختصة، وقد تم اعتقال المعتدي لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

كما وتؤكد الوزارة أنها لم ولن تتهاون مع كافة حالات الاعتداء على المعلمين والمدارس، وأنها ستتعامل معها ضمن القوانين والأنظمة المرعية، وبشكل يضمن الحق الشخصي والعام، منوهة إلى أن دورة التشريعات الجديدة ستشهد تعزيزاً لقانون العقوبات؛ بما يكفل حماية أفضل للمعلم والطبيب والمحامي والمرأة والطفل وكل شرائح المجتمع.

اقرأ/ي أيضا.. إعلان الإضراب في مدارس الضفة الغربية

وأشارت "التربية" إلى أنها تُواصل متابعتها الحثيثة لموضوع العنف وسبل القضاء عليه، بالتعاون مع جميع الأطراف ذات العلاقة، وبناءً عليه؛ وحفاظاً على العملية التعليمية في مدارسنا وعلى حق أطفالنا بالتعليم تدعو الوزارة كافة العاملين والطلبة في أسرة التربية والتعليم إلى انتظام العملية التعليمية اليوم الثلاثاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد