جوال

تحذير جديد... "واتس آب الذهبي" يخترق هاتفك

تحذير جديد... "واتس آب الذهبي" يخترق هاتفك

تحذير جديد... "واتس آب الذهبي" يخترق هاتفك

لندن - سوا

جدد خبراء ومختصون التقنية تحذيراتهم لمستخدمي "واتس آب"، حتى لا يقعوا في الخدعة، التي يتم تداولها بصورة متكررة، عن تطبيق يحمل اسم "واتس آب غولد"، مشيرين إلى أنه خدعة.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، إن خدعة "واتس آب غولد"، تم إعادت تداولها مجددا، محذرة من أن الوقوع فيها يهدد هاتفك بالاختراق.

وكان أول ظهور لـ"واتس آب غولد" عام 2016، ويتم إرسالها للمستخدمين على أنه نسخة مطورة لـ"واتس آب"، رغم أنه لا يوجد إلا إصدار واحد من "واتس آب"، وهو التطبيق المستخدم بالفعل في جميع أنحاء العالم.

وبحسب الصحيفة البريطانية، تتكون الرسالة، التي يمكن أن تصل إليك، من جزأين، يقول الجزء الأول أن مقطع فيديو سيصدر في الغد باسم "Martinelli" الذي سيخترق هاتفك، وأنه لن يكون بالإمكان إصلاحه. انشر المعلومة".

وبحسب الصحيفة، فإن النصف الثاني من الرسالة يحذر من "واتس آب غولد"، وهو عملية احتيال حقيقية، وتقول: "إذا تلقيت رسالة لتحديث "واتس آب" إلى "واتس آب غولد"، فلا تنقر فوقها"، مشيرة إلى أن "هذا الفيروس معقد جدا، ويجب عليك تحذير الجميع، وقدم النصح للجميع بعد حذفها".

وفي وقت سابق، أعلنت شركة فيس بوك أن تطبيق "واتس آب"، سيتوقف نهائيا العمل على مجموعة من الهواتف الذكية، مطلع العام المقبل 2020، والتي تعمل بأنظمة تشغيل "أندرويد" و"آي او إس".

وقالت الشركة في بيان صحفي: "إن جميع هواتف "أندرويد" التي تعمل بواسطة نظام التشغيل (Android 2.3.7) وأجهزة "آيفون" العاملة بواسطة نظام التشغيل (iOS 7) لن تدعم "وآتساب"، مع بداية شهر فبراير/شباط 2020"، بحسب موقع "بزنس توداي".

وأضافت أنه لن يتمكن بعض المستخدمين لأنظمة التشغيل القديمة من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية، مؤكدة على ضرورة تحديث المستخدمين لهواتفهم.

وأكدت الشركة أن إنهاء دعم التطبيق المملوك لـ"فيسبوك" بالنسبة لهواتف "أندرويد" و"آيفون" لن يؤثر على العديد من المستخدمين، ولن يتأثر سوى أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هواتف "أندرويد" و"آيفون" القديمة



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم