غزة: وزارة شؤون المرأة تنظم ورشة عمل حول واقع النساء الناجيات من العنف

وزارة شؤون المرأة تنظم ورشة عمل حول واقع النساء الناجيات من العنف

نظمت وزارة شؤون المرأة، ورشة عمل بعنوان (النساء الناجيات من العنف ...واقع وطموح ) ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة؛ وذلك اليوم الاثنين، في مدينة غزة .

وحضر ورشة العمل، أ. أميرة هارون الوكيل المساعد لوزارة شؤون المرأة وممثلات عن العديد من المؤسسات النسوية وحقوق الإنسان والوزارات الحكومية.

وأكدت هارون على دور وزارة شؤون المرأة في رسم السياسات االمناهضة للعنف ضد المرأة، وضرورة العمل التشاركي بين كافة المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل تقديم خدمة أفضل للنساء الناجيات من العنف.

بدورها، بينت اسلام الطهراوي اخصائية اجتماعية في الجامعة الاسلامية أن المرأة تتعرض للعنف في كافة مراحل حياتها سواء كانت طفلة أو مراهقة، أو الشباب أو كبيرة السن، موضحة أن الأسباب الحقيقية التي تجبر النساء المعنفات على عدم طلب المساعدة أو الحماية، هي "حرصها الشديد على استقرار عائلتها وتفادي اتهامات المجتمع لها".

فيما استعرضت إسراء قنيطة باحثة في قضايا المرأة أشكال العنف التي تتعرض لها المرأة وأسبابه والآثار المترتبة عليه سواء كانت اقتصادية او اجتماعية او نفسية ، وأهم الحلول التي تقدم للمرأة الناجية من العنف ومدى جدية هذه الحلول.

في حين، استهرضت هنادي سكيك مديرة مركز بيت الأمان للنساء المعنفات الخدمات التي يقدمها بيت الأمان من دعم اجتماعي ونفسي وقانوني، وكيف يمكن للمرأة أن تتجاوز نظرة المجتمع السيئة. 

وتحدثت سكيك عن أهم آليات التدخل لمناهضة العنف الواقع على المرأة سواء كان من افراد أسرتها أو في العمل أو المجتمع.

79644945_2577187852377211_3230262761795616768_o.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد