جوال

الرئيس اللبناني للمتظاهرين: ستشهدون ما يرضيكم ويرضي الجميع

الرئيس اللبناني ميشال عون

الرئيس اللبناني ميشال عون

بيروت - سوا

طالب الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، إلى محاكمة من يروج بشكل سيء للعملة اللبنانية وفقا للقوانين، مؤكدا أن "المرحلة المقبلة ستشهد إجراءات ترضي جميع اللبنانيين".

وقال الرئيس اللبناني ، خلال استقباله نقيب المحامين في بيروت، إن "الحراك آتي ليكسر الكثير من المحميات ويزيل الكثير من الخطوط الحمراء وستشهدون في المرحلة المقبلة ما يرضيكم ويرضي جميع اللبنانيين"، وذلك حسب قناة "LBC" اللبنانية.

وأضاف عون : "وجود بعض المشاكل في القوانين القضائية التي تؤدي إلى تأخير مسار الدعاوى يجب تعديلها"، بحسب وكالة سبوتنك.

وأوضح: "إننا لا نصطدم فقط بالفاسدين الموجودين في الحكم أو الذين كانوا فيه لأن ذلك بات مألوفاً، ولكننا نصطدم بحماية المجتمع لهم، لأن من يتضرر لا يشتكي بل يتحدث في الصالونات".

وفي وقت سابق، أكد رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان هاشم صفي الدين، أن حركته لا تريد أن يصل وضع البلاد الى مرحلة الانهيار، محذراً من أي تدخل خارجي واي استغلال سياسي لإيصال البلاد الى مرحلة الفراغ.

وقال صفي الدين، " يجب على اللبنانيين أن ينظروا إلى الواقع اللبناني بواقعية، وعلى كل طرف سياسي أو متظاهر أو وسيلة إعلام العمل لإيجاد مخرج للحفاظ على البلد من الانهيار، مضيفاً "إذا انهار البلد حينها سوف يندم البعض ولا ينفع الندم".

يشار الى أن الاحتجاجات الشعبية والمظاهرات مستمرة في كافة مناطق لبنان منذ منتصف شهر أكتوبر الماضي، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ما أسفر عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في 29 أكتوبر الماضي، واندلاع اشتباكات ما أسفر عن مقتل مواطنين وإصابة العديد.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم