جوال

عريقات: الحديث عن إقامة جزيرة مقابل غزة كلام فارغ ويجب ألا يؤخذ بجدية

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

رام الله - سوا

اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ، اليوم الاثنين، ان "الحديث عن إقامة جزيرة مقابل قطاع غزة ، كلام فارغ ويجب ان لا يؤخذ بجدية".

وأكد عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، ان استراتيجية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هو فصل الضفة عن قطاع غزة لأنه لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة.

وتساءل عريقات:" ما هي الاسباب التي تدفع حماس لمد عمر (الانقلاب)؟، وهل الشعارات التي تمارسها تخفي حقيقة الدور التي تقوم به الان والتدمير الحاصل للمشروع الوطني الفلسطيني؟" على حد تعبيره.

وقال عريقات إن هناك محاولات جادة من قبل الرئيس محمود عباس وحركة فتح وجميع فصال منظمة التحرير للعودة الى صناديق الاقتراع واجراء انتخابات حرة ونزيهة، مستدركا " ولكن كل ما تقوم به حركة حماس من ممارسات واتفاقات هنا وهناك يدل على امور اخرى" كما قال.

وفيما يتعلق بالمستجدات على ملف الانتخابات، اشار عريقات الى ان المشاورات ما زالت مستمرة ويتم دراسة الورقة التي قدمتها حماس، وستقوم لجنة الانتخابات المركزية بالرد خلال الايام المقبلة.

في سياق آخر، طالب عريقات دول العالم بالمقاطعة الشاملة لكل الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي بشكل تام ردا على اي خطوات قد تتخذها حكومة الاحتلال لضم مناطق في الضفة وفرض القانون الاسرائيلي عليها.

واشار عريقات، الى ان اقامة حي استيطاني في قبل مدينة الخليل هو النتيجة الملموسة الاولى من محاولة الادارة الامريكية شرعنة الاستيطان وتدمير القانون الدولي.

وشدد عريقات على ان المطلوب من دول العالم محاسبة اسرائيل ومعاقبتها على انتهاكاتها للقانون الدولي، متسائلا ما الذي يمنعها من الاعتراف بدولة فلسطين.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم