برشلونة يتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بثلاثية في فياريال

برشلونة/ سوا/ تأهل برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه على مضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم الأربعاء في إطار دور إياب نصف النهائي على ملعب " المادريجال" .

أحرز ثلاثية برشلونة، نيمار دا سيلفا "هدفين" في الدقيقتين ( 3 ،88) و لويس سواريز في الدقيقة (73)، بينما أحرز هدف "الغواصات الصفراء" الوحيد، جوناثان دوس سانتوس في الدقيقة 39، ليتأهل الفريق الكتالوني إلى نهائي المسابقة بعد تفوقه بمجموع مباراتي "الذهاب والإياب" بنتيجة 6-2

بدأ فياريال المباراة بخطة 4-4-2 معتمدًا على أوتشي و فياتو في الأمام وخلفهما سانتوس وبيناو تريجياروس و شيريشيف، بينما خاض برشلونة المواجهة بطريقة 4-3-3، معتمدًا على نيمار و سواريز و ميسي في خط هجومي ناري، وخلفهم أنييستا و بوسكيتش ورافينا.

بدأ برشلونة المباراة بقوة، وحاول سريعًا السيطرة على معركة وسط الملعب، ولم يمر سوى 3 دقائق، حتى أحرز نيمار دا سيلفا الهدف الأول للفريق الكتالوني مستغلاً تمريرة ميسي المتقنة، ليضرب بها مصيدة التسلل، وتصبح النتيجة 1-0.

فريق فياريال تخلى بشكل كبير عن حذره الدفاعي، وأنتفض هجوميًا على أمل تقليص الفارق، وقام المهاجم النيجيري أوتشي بتسديدة قوية لكنها تمر بجوار القائم الأيمن للحارس شتيجن في الدقيقة 17.

جرأة فياريال أسفرت عن هدف التعديل في الدقيقة 39 عن طريق جوناثان دوس سانتوس الذي استثمر كرة عرضية متقنة ويضعها بسهولة في الشباك، لتصبح النتيجة 1- 1 .

وخرج سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة من اللقاء بسبب الاصابة على ما يبدو أنها خطيرة بعد تدخل قوي على مستوى القدم ويدخل مكانه المدافع الفرنسي ماثيو في الدقيقة 43، قبل أن يتراجع رتم المباراة بين الجانبين، لينتهي الشوط الأول الذي استحوذ عليه الفريق الكتالوني بنسبة 63% بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

واصل برشلونة اللعب بأريحية كبيرة في الشوط الثاني متكلاً على نتيجة مباراة الذهاب، وكاد ميسي أن يضيف الثاني من تسديدة قوية بعد فاصل مهاري في الدقيقة 55 لكن حارس فياريال يتألق وينقذها.

أجرى فياريال تبديله الأول بمشاركة جيوفاني دوس سانتوس مكان أوتشي، قبل طرد توماس بينا، للإنذار الثاني بد عرقلة قوية لنيمار في الدقيقة 65، وهو ما جعل المدرب لويس إنريكي يفكر في الدفع بتشافي مكان رافينا لتجديد نشاط خط الوسط.

وعلى الرغم من النقص العددي لفياريال إلا أنه واصل هجومه ولم يلجأ للتكتل الدفاعي، وهو ما عاقبه عليه نيمار بهجمة خطيرة تصدى لها حارس "الغواصات الصفراء"، قبل أن يضع سواريز بصمته ويحرز الهدف الثاني من مهارة كبيرة حيث راوغ الحارس ويضعها في المرمى الخالي في الدقيقة 73.

تبديلات فياريال بدخول كامبل وجوميز مكان شيريشيف وتريجيوروس لم تخلق الفارق في ظل التنظيم الجيد من برشلونة الذي أشرك راكيتيتش مكان ماسكيرانو، قبل أن يحرز نيمار الهدف الثالث برأسية متقنة في الدقيقة 88 مستغلاً عرضية تشافي، لينتهي اللقاء لصالح الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف لفياريال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد