جوال

خليفة بن حمد شقيق أمير قطر يهنئ المنتخب السعودي

خليفة بن حمد بن خليفة شقيق امير قطر

خليفة بن حمد بن خليفة شقيق امير قطر

الدوحة - سوا

هنأ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني شقيق أمير دولة قطر، اليوم الأحد، المنتخب السعودي عقب فوزه على نظيره البحريني في مباريات كأس الخليج العربي 24 المقام على أراضي العاصمة القطرية الدوحة. 

وعلق خليفة بن حمد عبر حسابه الشخصي على منصة التويتر، "مبروك للأخضر السعودي وجماهيره فوزهم المستحق.. وهاردلك لجماهير منتخب البحرين.. خليجي 24".

وحصد المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط في المجموعة، ليتقدم إلى المركز الثالث، بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الكويتي، بينما تجمد رصيد البحرين عند نقطة واحدة، في المركز الأخير. 

وترددت خلال الأيام الماضية بشأن اقتراب حدوث انفراجه في الأزمة الخليجية، تأسيسا على قرار السعودية والإمارات والبحرين المشاركة في بطولة خليجي 24، بعدما كانت الدول الثلاث ممتنعة عن المشاركة. 

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطعت علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/ حزيران من العام 2017، وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني، وفقاً لموقع سبوتنيك. 

و كخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة تتضمن 13 مطلبا لعودة العلاقات، تمثلت أهمها في تخفيض العلاقة مع إيران، وإنهاء التواجد العسكري التركي على أراضيها، وإغلاق قناة الجزيرة الفضائية، والقبض على مطلوبين لهذه الدول يعيشون في قطر وتسليمهم، وغيرها من الشروط، التي ربطت بآلية مراقبة طويلة الأمد، فيما رفضت قطر تنفيذ أي من هذه الشروط، معتبرة إياها تدخلا في سيادتها الوطنية.