شاهد: استشهاد بدوي خالد مسالمة برصاص الاحتلال في الخليل

مواجهات مع قوات الاحتلال -أرشيفية-

استشهد مواطن فلسطيني، مساء اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب إن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغها باستشهاد المواطن بدوي خالد بدوي مسالمة ( ١٨ عاماً )، عقب إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب بيت عوا جنوب الخليل.

وبحسب وكالة وفا، فقد تركت قوات الاحتلال، الشاب مسالمة ينزف بعد اصابته بالرصاص، ومنعت طواقم الاسعاف من الوصول إليه، حيث اعلن عن استشهاده في وقت لاحق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في المكان ذاته، عدي اسماعيل عقل الشلش مسالمة، ومحمد اسامة قاسم الشلش مسالمة، ونقلتهما والشهيد إلى جهة غير معلومة.

5cc45b7c-4678-47e3-9031-e4871ba3aac5.jpg

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "خلال نشاط ميداني لقواته بالقرب من قرية بيت عوا في منطقة الخليل، تم رصد ثلاثة فلسطينيين يرمون الزجاجات الحارقة باتجاه سيارة إسرائيلية كانت تمر على الشارع". وفق زعمه.

وأضاف المتحدث : "رد الجنود بإطلاق النار وتم رصد إصابة أحدهم بينما تم اعتقال المشتبه بهما الآخريْن ونقلهما للتحقيق".

وفي وقت لاحق، أغلقت قوات الاحتلال، مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية في مواقع مختلفة بالمحافظة الواقعة جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اغلقت الحاجز العسكري المؤدي الى شارع الشهداء وعرقلت دخول المواطنين الى منازلهم، بزعم القاء قنبله حارقه صوب الحاجز.

إلى ذلك، نقلت وكالة وفا عن مصادر أمنية ومحلية قولها إن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكريه على مداخل بلدات بني نعيم، وبيت عوا، ومخيم الفوار، وعلى مدخل مدينة الخليل الجنوبي قرب ما تسمى مستوطنة "حجاي"، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين الشخصية، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد