جوال

الشيخ: أمريكا تحاصر السلطة وتقيم مستشفى في غزة بمباركة حماس 

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

رام الله - سوا

علّق عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ مساء اليوم السبت، على المستشفى الميداني الأمريكي الذي يجري تجهيزه قرب معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة .

وكتب الشيخ عبر تويتر : "في الوقت الذي تحاصر امريكا السلطة الفلسطينية وتوقف الدعم في كل القطاعات وتحديدًا مستشفيات القدس الشرقية ، تقيم مستشفى ميداني داخل قطاع غزة بمباركة حماس !! لا تعليق!!".

اقرأ/ي أيضا.. شاهد: بدء تجهيز المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غــزة

وكان عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، قد كشف تفاصيل جديدة حول المستشفى الميداني الأمريكي، قائلا : "طرحت علينا فكرة بأن هناك مستشفى لجمعية خيرية أمريكية تتنقل بين الدول في بعض مناطق النزاع والخلاف، حيث كانت في دول سابقة"، مشيرا إلى أن حركته عرضتها على الفصائل "ووافقنا عليها".

وأضاف الحية : "نحن من حدد مكان هذه المستشفى وهي تبعد عن السلك مئات الأمتار ولا يصل إليها ضمن الاتفاق أي مواطن فلسطيني إلا إذا تم تحويله من وزارة الصحة والمشافي في غزة بقرار طبي".

وأردف القيادي في حماس قائلا : "هم يديرون المستشفى ببعدها الفني وهناك شراكة في الإدارة"، معتبرًا أنه "من حق بعض الناس أن يتخوفوا، لكن هناك كثير من مرضانا يذهبون للعلاج بمستشفيات الاحتلال وهذا أخطر علينا من أن يكون مستشفى بأطباء أمريكان وغيرهم".

وزاد الحية قائلا : "قلنا لكل الفصائل، هذه المستشفى تحت الاختبار"، مبينا أنها "ضمن تفاهمات وإجراءات كسر الحصار، ومن نتائج مسيرات العودة، ووافقنا عليها نحن والفصائل الفلسطينية".

وأكمل : "نحن نطمئن الجميع في قضيتين، الأولى، أن هذه المستشفى لم تفرض علينا بل نحن وافقنا عليها، والثانية، أنها تحت الاختبار فإما أن تقدم الخدمة المطلوبة التي تفي بأغراض الناس وتلبي حاجاتهم أو ترحل".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم