جوال

قراءة رسائل الـ "WhatsApp" دون ظهور علامات زرقاء عليها ... خدع سرية للواتساب

خدع سرية للواتساب

خدع سرية للواتساب

لندن - سوا

حظرت شركة واتس آب حسابات وأرقام عشرات النشطاء الفلسطينيين على تطبيقها، حيث يعتبر تطبيق التراسل الفوري "الواتساب" من أشهر التطبيقات استخداماً مقارناً بباقي التطبيقات، نظراً لسهولة استخدامه .

وبهذا الصدد كشف تطبيق واتساب لصحيفة "ميرور" البريطانية، في تصريحات صحفية عن 10 ميزات خفية قد يجهلها الكثيرون ولهم فوائد جيدة تجعل تجربة واتساب أفضل.

قراءة الرسائل بدون علم المرسل

غالبًا ما تكون هناك أوقات تريد فيها قراءة رسالة واتساب دون معرفة صديقك، ولحسن الحظ، هناك بديل مستتر، يتيح لك قراءة رسالة كاملة وتجنب ظهور العلامات الزرقاء عليها.

أوضح واتساب: "إذا رأيت رسالة تظهر على شاشة قفل جهاز iPhone الخاص بك، فاسجب الرسالة الموجودة على الشاشة لأسفل، ستجد النص الكامل ظهر، دون أن يظهر للشخص الآخر أنك قرأت رسالته".

تسجيل الرسائل الصوتية دون استخدام اليدين

تعد الرسائل الصوتية واحدة من أكثر الميزات شيوعًا على واتساب، ولكن العديد من المستخدمين لا يدركون أنه يمكنك تسجيل هذه الرسائل دون استخدام اليدين.

وقال واتساب: "إذا قمت بالضغط على أيقونة الميكروفون وسحبتها لأعلى، يسجل الهاتف بشكل تلقائي دون استمرار الضغط على أيقونة الميكروفون، مما يجعلك قادرًا على تسجيل رسالتك دون استخدام اليدين، وبمجرد الانتهاء من تسجيل رسالتك، فقط اضغط على إرسال".

تحديد رسائل معينة لوصول لها بسهولة

محاولة البحث عن رسائل معينة وسط الدردشات من حين إلى آخر قد تكون صعبة، ولكن لحسن الحظ، هناك طريقة مخادعة لوضع إشارة مرجعية على الرسائل الرئيسية للتأكد من أنه يمكنك العثور عليها بسهولة وبسرعة في المستقبل.

وذكر واتساب: "استفد من وظيفة النجمة، حيث يمكنك وضع إشارة مرجعية على الرسائل الرئيسية حتى يمكنك عرضها بسهولة مرة أخرى، وذلك من خلال الضغط على أسفل الرسالة التي تريد وضع إشارة مرجعية عليها، ثم نقر على رمز النجمة".

وتابعت المنصة الأمريكية "لمستخدمي iPhone، يمكنك العثور على جميع الرسائل المميزة بنجمة من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم الرسائل المميزة بنجمة أو النقر فوق اسم الدردشة والنقر فوق الرسائل المميزة بنجمة، أما لمستخدمي Android، انقر فوق المزيد من الخيارات، ثم اختر رسائل مميزة بنجمة".

استخدام واتساب من خارج الهاتف المحمول

واتساب مرتبط بالهاتف المحمول دائما، ولكن هناك حيلة لتخفيف الضغط عن الهاتف، إذ ينصح واتساب بـ"بتنزيل تطبيق سطح مكتب WhatsApp Web، الذي يعرض محادثات واتساب الموجودة على هاتفك هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهذا يعني أنه يمكنك إرسال رسائل واتساب العادية والصور وأي شيء آخر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك".

استخدام الملصقات التعديل عليها

بينما يستخدم العديد من الأشخاص رموز تعبيرية في رسائلهم، يمكن أن توفر الملصقات بديلاً ممتعًا لمحادثاتك، وقال واتساب: "عند فتح محادثة، بجانب الحقل الذي تدخل فيه النص، هناك أيقونة مربعة تشبه الصفحة المطوية، عندما تنقر فوقها، ستجد الكثير من الملصقات، التي يمكن لك أن تضيف لها المزيد".

الوصول للمحادثات المفضلة بسرعة

قد يكون التمرير خلال الدردشات للعثور على محادثتك مع شخصك المفضل مزعجًا، ولكن هناك بالفعل طريقة لتثبيت محادثتك المفضلة بأعلى البريد الوارد، إذ ينصح واتساب: "على جهاز iPhone، اسحب إلى اليمين على الدردشة التي تريد تثبيتها في الأعلى ثم اضغط على Pin أو تثبيت، أما على Android، اضغط مع الاستمرار على الدردشة، ثم انقر فوق رمز pin".

السيطرة على مجموعاتك

هل انزعجت من صديق يغير اسم المجموعة التي تتواجد بها، أو تبديل صورة المجموعة، حسنًا، هناك طريقة لتغيير إعدادات المجموعة بحيث يمكنك السماح بهذه التغييرات فقط لأشخاص معينين.

قال واتساب: "يمكنك تغيير إعدادات المجموعة بحيث يُسمح للمشرفين فقط بتغيير معلومات المجموعة، وللقيام بذلك، انقر فوق اسم مجموعتك وانتقل إلى إعدادات المجموعة؛ ثم اختر تحرير معلومات المجموعة".

معرفة أكثر شخص تتحدث إليه

إذا كنت تساءلت يومًا عن الشخص المفضل لديك على واتساب، فستكون سعيدًا لسماع ذلك، إذ كشف واتساب: "يمكنك معرفة من الذي ترسل إليه معظم الرسائل ومقدار التخزين الذي يستهلكه كل شخص تتحدث إليه من خلال الانتقال إلى: الإعدادات، استخدام البيانات والتخزين، استخدام التخزين، ثم جهة اتصال".

الموافقة على الانضمام إلى المجموعات

على الرغم من أن دردشات المجموعة تعد وسيلة مفيدة للتواصل مع أصدقائك وعائلتك، لكن إضافتك إلى مجموعة دردشة لا علاقة لك بها أمر مزعج.

أتاح واتساب مؤخرًا القدرة على الموافقة على المجموعات التي تُضاف إليها، إذ يقول واتساب: "لضمان انضمامك فقط إلى المجموعات التي تريد أن تكون فيها، يمكنك إدارة إعدادات أذونات المجموعة الخاصة بك، وبمجرد التمكين، سيُطلب من الصديق الذي يريد إضافتك إلى مجموعة أن يرسل لك أولاً رابط دعوة في التطبيق، إذا قبلته، فستتم إضافتك إلى المجموعة، وإذا لم توافق، فستنتهي صلاحية الرابط في ثلاثة أيام".

لتمكين هذا الخيار، انتقل إلى الإعدادات، الحساب، المجموعات؛ قم حدد أحد الخيارات الثلاثة: "الكل" أو "جهات الاتصال الخاصة بي" أو "جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء".

وفي وقت سابق،اتهمت خدمة التراسل المملوكة لشركة "فيسبوك" في الدعوى التي أقامتها أمام محكمة اتحادية أمريكية في سان فرانسيسكو المجموعة الإسرائيلية بتسهيل سلسلة من عمليات القرصنة الحكومية في 20 دولة. والدول التي تم الكشف عنها فقط هي المكسيك والإمارات والبحرين.

وقال "واتسآب" في بيان: إن مئة من أفراد المجتمع المدني تم استهدافهم ووصف ذلك بأنه "نمط جلي للانتهاكات".،في الوقت الذي أنكرت مجموعة (إن.إس.أو) تلك المزاعم، بحسب ما نقلت "رويترز".

وأضاف: "نرفض بأشد العبارات الاتهامات التي ذكرت اليوم ونكافحها بقوة". وأضافت "الغرض الوحيد لمجموعة (إن.إس.أو) هو تقديم التكنولوجيا لأجهزة المخابرات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون لمساعدتها على محاربة الإرهاب والجرائم الخطيرة".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم