حركة أنصار الله ترحب بأي مفاوضات تهدف لوقف الحرب على اليمن

حركة انصار الله في اليمن

أعرب رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط، اليوم السبت، عن ترحيبه بالمفاوضات التي تفضي الى إعلان وقف الحرب ورفع الحصار عن البلاد. 

وقال مهدي المشاط في تصريح صحفي له، "إن المراجعة الشاملة لكل الأخطاء والالتزام باحترام اليمن هما من أول شروط الاستقرار في المنطقة، مشدداً على أنه لا مجال للاستقرار ما لم يحتكم الجميع لشروطه وأسسه. 

ورحب بالمبادرة التي أفضت إلى تحرير الأسرى اليمنيين لدى التحالف، داعيا إلى المزيد من هذه المبادرات الإيجابية، مشيراً إلى ضرورة مواصلة العمل على تحقيق التقدم في هذا الملف وغيره من الملفات الإنسانية". 

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، أكد أن "الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت مروحية أباتشي سعودية بصاروخ أرض - جو"، مضيفاً أن المروحية، أسقطت في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية، وقتل طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل". 

وأشار يحيي سريع إلى أن العملية تمت بتقنية جديدة سيكشف عنها لاحقاً، وفقاً لموقع سبوتنيك. 

يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت عودة 128 من مواطني اليمن الذين كانوا محتجزين في السعودية إلى بلادهم، وجاء ذلك بعد يومين من إعلان التحالف بقيادة السعودية أنه سيفرج عن 200 محتجز من الحوثيين، كما سيسمح ب فتح مطار العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، لنقل الحالات الطبية للعلاج خارج اليمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد