هيئة مسيرات العودة تنعي الشهيد الطفل الأسطل وتعلق على قرار التأجيل

شرق غزة -أرشيف-

نعّت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الشهيد الطفل فهد وليد الأسطل (16 سنة) الذي ارتقى برصاص الاحتلال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة اليوم الجمعة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي إن قرارها تأجيل فعاليات هذا اليوم، نابعا من الحرص والمسؤولية، وتعرية الاحتلال وإسقاط مبرراته الواهية أمام العالم أجمع، محملة الاحتلال المسؤولية عن "كل قطرة دم سالت".

وفيما يلي نص البيان كما ورد (سوا):

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

ننعى الشهيد فهد وليد الأسطل الذي أعدمته قوات الاحتلال المجرمة شرق خانيونس عندما تعمدت اطلاق الرصاص الحي والمتفجر صوب مجموعة من الشبان الذين خرجوا رفضا للعدوان والقهر ولتذكير العالم أجمع بمأساة الشعب الفلسطيني وحصاره الظالم من قبل سلطات الاحتلال. 

إن هذه الجريمة هي واحدة من أقوى الأدلة على حجم الاٍرهاب والحقد الذي تغذيه السياسات والأحزاب الصهيونية المتطرفة ، التي تدفع نحو العنف والقتل والارهاب لتحقيق مكاسب على حساب الأبرياء من أبناء شعبنا. 

اقرأ/ي أيضا.. شهيد وإصابات برصاص الاحتلال شرق خانيونس جنوب قطاع غــزة

إننا ندين صمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي لم تحرك ساكنا أمام هذه الجريمة ، لقد أدى هذا الصمت إلى استمرار الاٍرهاب وتشجيعه. 

لقد كان قرار الهيئة تأجيل فعالياتها في هذا اليوم نابعا من الحرص والمسؤولية ، وتعرية الاحتلال وإسقاط مبرراته الواهية أمام العالم أجمع . وهو الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن كل قطرة دم سالت وعن كل لحظة ألم ومعاناة في حياة الشعب الفلسطيني .

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد