انطلاق حملة دولية للتحضير للسنوية الثانية لمسيرات العودة

انطلاق حملة دولية في العالم للتحضير للسنوية الثانية لمسيرات العودة

أُعلن اليوم الجمعة، عن انطلاق حملة دولية في العالم تحضيراً للسنوية الثانية لمسيرات العودة؛ استجابةً لنداء الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد ناطق باسم شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى أنه تم اعتبار الفترة ما بين 24 إلى 30 مارس 2020 أسبوعاً لدعم مسيرات العودة الكبرى استجابةً لنداء الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار قد وجهت اليوم نداءً دولياً لإحياء الذكرى السنوية الثانية لمسيرات العودة، دعت خلاله إلى القيام بأنشطة لدعم أسطول الحرية القادم الذي سيبحر العام القادم تحدياً للحصار المفروض على القطاع، وأيضاً الاستمرار بحملات مقاطعة وفرض العقوبات ضد "كل المتواطئين" مع عدوان الاحتلال الممارس ضد الشعب الفلسطيني والقانون الدولي. بحسب بيان صحفي وصل (سوا) من المكتب الاعلامي للجبهة الشعبية- غزة .

كما دعت الهيئة للتظاهر تضامناً مع مسيرات العودة الكبرى في الأماكن العامة، ومخاطبة جميع المسئولين في جميع الدول ومطالبتهم بالضغط على الاحتلال لوقف مجازره ضد الشعب الفلسطيني وفرض العقوبات عليه أيضاً.

وأكدت الهيئة ضرورة العمل على استضافة متحدثين عن مسيرات العودة الكبرى وماهية مطالبها وأهدافها، ومخاطبة المسئولين للتنديد بجرائم الاحتلال والمطالبة بفرض عقوبات ملموسة عليهم.

وطالبت الهيئة في يوم التضامن أحرار العالم والأفراد لتكثيف جهودهم في دعم الفلسطينيين في نضالهم حتى التحرير، داعيةً لإرسال تفاصيل أي فعالية أو نشاط ( صور، فيديوهات، تقارير) في سياق الأسبوع الدولي على البريد الالكتروني لشبكة صامدون samidoun@samidoun.net أو على موقع الشبكة على صفحة الفيس بوك Samidoun Palestinian Prisoner Solidarity Network

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد