نجمة "صراع العروش" تختتم مهرجان القاهرة السينمائي بظهور خاص

نجمة صراع العروش

تختتم غدا الجمعة، عند الثامنة مساء، فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي افتتح في 20 من الشهر الجاري، حيث سيشهد ظهورا خاصا لنجمة المسلسل الشهير "صراع العروش" ناتالي إيمانويل.

وانطلق المهرجان بعرض فيلم "الأيرلندي" للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي،، كما تم عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يضاف إليها تنظيم منصة المهرجان "أيام القاهرة لصناعة السينما" عدد كبير من الندوات والمحاضرات والورش التدريبية.

الحفل الذي يقام بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، يخرجه هشام فتحي، وتقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي، ويشهد تكريم مدير التصوير الإيطالي العالمي فيتوريو ستورارو، الحائز على أكثر من 50 جائزة دولية، منها 3 أوسكار، قبل أن تبدأ مراسم تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، بحضور لجان التحكيم، ونخبة من النجوم وصناع الأفلام، يسبق ذلك عرض فيديو قصير يستعرض ما حدث خلال الدورة 41.

ويقول مخرج الختام هشام فتحي، إن الحفل سيتسم بالبساطة والسرعة، ولا يحتوي على فقرات فنية كما كان في الافتتاح، ومن المقرر أن يقتصر على تسليم الجوائز للفائزين، مع الاحتفاء بلجان التحكيم، إذ يتولى أعضائها تسليم الجوائز، على أن يعلن المحكمين أسباب الفوز بكل جائزة. وفق "سبوتنيك".

ويختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الـ41 في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتحمل اسم الناقد الراحل يوسف شريف رزق الله.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد