سفارة فلسطين تحتفل باليوم التضامن العالمي في نيودلهي

فلسطين ونيودلهي

أقامت السفارة الفلسطينية، اليوم الخميس، في العاصمة الهندية نيودلهي بالتعاون مع مكتب الجامعة العربية والأمم المتحدة، احتفالاً باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف تاريخ 1 ديسمبر/كانون الأول. 

وحضر الاحتفال، وفقاً للوكالة الرسمية، مجموعة من سفراء الدول العربية والإسلامية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي لدى دولة الهند، بالإضافة الى العديد من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته. 

ومن جهته، أكد ممثل الأمم المتحدة لدى الهند بيلاي كامارا، نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة، أحقية الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه واقامة دولته المستقلة والتخلص من الاحتلال الاسرائيلي. 

وقال سفير دولة فلسطين لدى الهند عدنان ابو الهيجاء، إن شعبنا الفلسطيني كان وما يزال متمسكا بثوابته الوطنية وفي مقدمتها التحرر من الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى خطورة الدعم المطلق الذي تقدمه الإدارة الأميركية لسياسات الاحتلال العدوانية وتأثير ذلك على السلم والأمن في المنطقة والعالم. 

وأعرب عن أمله أن تظل الهند تدعم القرارات الدولية ذات العلاقة بالموضوع الفلسطيني، مقدرا للهند تصويتها الأخير لصالح فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وقال إن إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني فرصة أمام الأمم المتحدة والعالم لتجديد وتأكيد دعمه لعدالة القضية الفلسطينية، والتذكير برفض السياسات الاسرائيلية المخالفة للقرارات الدولي. 

من ناحيتها، أكدت سفيرة الجامعة العربية لدى نيو دلهي علياء غانم، "أن القضية الفلسطينية هي بند دائم على جدول أعمال الجامعة العربية على كل المستويات، مؤكدةً أن الدعم العربي لفلسطين دعم أساسي، وسيستمر لأن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية للعرب جميعا". 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد