توقيع عقد إنشاء غرف صفية بتمويل ياباني في مدرسة عورتا

دولة اليابان

قام سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان ماسايوكي ماغوشي ورئيس مجلس قروي عورتا، بتوقيع عقد منحة ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) لإضافة غرف صفية في إحدى مدارس عورتا وذلك في مقر الممثلية اليابانية ب رام الله .

وأوضحت ممثلية اليابان في بيان لها، وفقاً للوكالة الرسمية، أن مجلس قروي عورتا سيستخدم منحة بقيمة 89212 دولار لإضافة ثلاث غرف صفية لمدرسة عورتا، بهدف تحسين جودة البيئة التعليمية للطلاب في المدرسة، حيث سيستفيد 76 طالبا بشكل مباشر من المشروع، والذين يتلقون تعليمهم الآن في كرافان غير صحي وغرفتين صفيتين مزدحمتين، كما سيمكن المشروع طلاب المدرسة البالغ عددهم 434 طالباً من التمتع ببيئة تعليمية أفضل.

وهنأ ماغوشي مجلس قروي عورتا، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في المشروع. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية الرسمية بقيمة ما يقارب 1.9 مليار دولار للفلسطينيين. وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد