وزارة الخارجية الايرانية تستنكر حرق مقر القنصلية في العراق

عباس موسوي المتحدث باسم الخارجية الايرانية

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي، اليوم الخميس، على حادثة إحراق محتجين العراق مقر القنصلية الإيرانية في مدينة النجف، مطالباً باتخاذ إجراءات مسؤولة للرد على المعتدين. 

وقال عباس موسوي خلال تصريح صحفي له، "يجب على الحكومة العراقية اتخاذ إجراءات مسؤولة ومؤثرة للرد على المعتدين على مقر القنصلية الإيرانية في النجف". 

تابع بقوله، "أن وزارة الخارجية تستنكر حادثة الاعتداء على القنصلية، مضيفاً أنه يجب على الحكومة حماية المراكز الدبلوماسية والدبلوماسيين". 

ومن جهتها استنكرت وزارة الخارجية العراقية، الهجوم من قبل المحتجين على القنصلية الإيرانية في النجف، وذلك بعدما اقتحمها محتجون وأضرموا النار فيها أمس الأربعاء، مؤكدة أن الهجوم بات واضحاً وهو إلحاق الضرر بالعلاقات التاريخية بين العراق وإيران، ومع بقية دول العالم". 

وأضافت الوزارة العراقية أن "البعثات الدبلوماسية العاملة على أرض العراق محط احترام وتقدير عال"، مشددة أن الحادث "لا يمثل وجهة نظر رسمية"، وفقاً لموقع العربي نت.

يذكر أن المحتجين قطعوا طريق مدينة النجف وكربلاء، ونفق العسكريين وذلك عن طريق حرق الإطارات، وأعلن اضرابا عاما اليوم من قبل أصحاب المحلات التجارية تحت شعار "سحب الثقة عن الحكومة والأحزاب". 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد