جامعة الأقصى تشارك في مؤتمر دولي بالجامعة الهاشمية بالأردن

جامعة الأقصى تشارك في مؤتمر دولي بالجامعة الهاشمية بالأردن

تحت رعاية سمو الأمير/ مرعد بن رعد بن زيد الحسين رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، نظمت الجامعة الهاشمية بالمملكة الأردنية الهاشمية برنامج انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العلمي المحكّم في التربية الخاصة بعنوان "المحتوى المعرفي للأشخاص ذوي الإعاقة: سهولة الوصول".

وقد هدف المؤتمر الى تسهيل وصول المحتوى المعرفي للأشخاص ذوي الاعاقة من خلال تحويلها الى نظم مرئية أو مسموعة ، وقد ركز المؤتمر على خمس محاور تم تغطيتها من خلال مجموعة من الأوراق العلمية وورش العمل والمعارض العلمية .

وتضمن المؤتمر الذي استمر يومين 13-14 من تشرين الثاني (نوفمبر) لعام2019م، العديد من المحاضرات والعروض التقديمية التي قدمها أكثر من (70) مشاركاً لمناقشة أهم القضايا الحالية والمستقبلية للأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم كافة الحلول والتسهيلات التي تخدمهم.

حيث حضر المؤتمر كل من رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور/ كمال الدين بني هاني، ورئيس المؤتمر وعميدة كلية الملكة رانيا للطفولة الأستاذة الدكتورة/ خلود دبابنة، ونخبة من المشاركين والباحثين والخبراء في التربية الخاصة والخدمات المساندة لها، من (14) دولة عربية وأجنبية، ورؤساء الجمعيات والمراكز التربية الخاصة.

وحضر عن جامعة الأقصى رئيس قسم التمريض بكلية العلوم الطبية الدكتور/ رضوان أبو ركبة، والمحاضر بكلية التربية الدكتور/ بسام أبو حشيش، بدعوة رسمية من وزارة التعليم العالي ب رام الله ممثلة بمعالي وزيرها الأستاذ الدكتور/ موسى أبو مويس.

وقال الدكتور/ أبو ركبة في ورقته البحثية التي ألقاها خلال سير فعاليات المؤتمر، والتي تمحورت حول تصّور المعلمة للمشكلات السلوكية لأطفال متلازمة الدم والدعم التي تحتاجه المعلمة تجاه ذلك، موضحاً الدور الأساسي للمعلمة حول تصحيح سلوك الأطفال وإعادة توجيهها لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته استعراض الدكتور/ أبو حشيش في كلمة له، تصور مقترح لتطوير الخدمات التي تقدمها مؤسسات ذوي الإعاقة في محافظات غزة من منظور النهج الشمول.

وفي نهاية اختتام فعاليات المؤتمر، تقدم الوفد المشارك من جامعة الأقصى بالشكر للجنة المنظمة للمؤتمر ممثلة بالأستاذة الدكتورة/ خلود دبابنة، والدكتورة/ إيمان الزبون، والدكتور/ علي العليمات على الاعداد والتنفيذ الرائع والمنظم لفعاليات المؤتمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد