حماس: هدم منازل اسرى بالخليل سلوك إرهابي عنصري

حازم قاسم المتحدث باسم حماس

قالت حركة حماس اليوم الخميس ان قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بهدم منازل أسرى في بلدة بيت كاحل بالخليل اليوم هو سلوك ارهابي عنصري متواصل وعدوان مستمر على جماهير شعبنا.

وأضاف حازم قاسم المتحدث باسم حماس في تصريح صحفي له :" يتوهم الاحتلال أن هذا السلوك الإرهابي يمكن أن يوقف نضال شعبنا، فكل الوقائع أثبتت أن سياسة هدم المنازل كانت وقوداً لثورة شعبنا المشتعلة، وأن الحاضنة الشعبية للمقاومين وذويهم كانت سبباً في منع الاحتلال من تحقيق أهداف سياسته بهدم منازل المقاومين".

وأقدمت قوات الاحتلال على هدم أربعة منازل لأسرى في بلدة بيت كاحل قرب الخليل، فجر اليوم، بزعم أنهم نفذوا عملية قتل جندي إسرائيلي قبل شهور.

وتتهم سلطات الاحتلال الأسرى الأربعة بالمسؤولية عن عملية "غوش عتصيون" التي قتل فيها جندي من مستوطنة "إفرات"، طعنًا، في شهر آب/ أغسطس الماضي، بالقرب من مستوطنة "مجدال عوز" جنوب بيت لحم .

وداهمت الجرافات البلدة وهدمت منازل الأسرى، أحمد عارف خليل عصافرة وشقيقه قاسم، وكان يسكن في منزل مع عائلته الكبيرة المكونة من 35 نفرا، ونصير صالح جابر عصافرة، ويوسف سعيد عطية زهور.

وذكرت مصادر محلية أن مواجهة مع الاحتلال اندلعت داخل البلدة في أعقاب اقتحام آليات الهدم وحاولوا إغلاق منافذ الحي الذي نفذ فيه هدم منزل لمنع جرافات الاحتلال من مغادرة المكان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد