خلال لقائه سفرائه وقناصله وممثليه

اشتية يدعو الاتحاد الأوروبي للاستعداد للمراقبة والإشراف على الانتخابات

اشتية خلال لقائه مع سفراء وممثلي وقناصل الاتحاد الأوروبي

دعا محمد اشتية رئيس الوزراء، دول الاتحاد الأوروبي، للاستعداد للمساهمة في المراقبة والإشراف على عملية الانتخاب، وكذلك الضغط على إسرائيل لتمكيننا من إجراء الانتخابات في القدس .

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بمدينة رام الله ، اليوم الأربعاء، مع سفراء وقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي، بحضور وزير المالية شكري بشارة .

وأكد اشتية خلال اللقاء أن شعبنا لديه تجارب مشرقة في الانتخابات، سواء في الانتخابات التشريعية والرئاسية الماضية أو في انتخابات المجالس المحلية ومجالس الطلبة والغرف التجارية "التي لم تتوقف في الضفة الغربية طوال السنوات الماضية".

اقرأ/ي أيضًا.. الأمم المتحدة تؤكد استعدادها للاشراف على الانتخابات الفلسطينية

وقال اشتية "هناك إرداة سياسية ثابتة لدى القيادة الفلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات والتغلب على أي تحديات يفرضها أي طرف، لأن ديمقراطية الشعب الفلسطيني كانت ضحية للانقسام والانتخابات هي مخرجنا وبوابتنا لحماية قضيتنا ووحدة شعبنا".

1.jpg
 

وأطلع رئيس الوزراء الوفد على تقرير أداء الحكومة للفترة الماضية وعلى نتائج الإجراءت التي اتخذتها الحكومة لتحقيق الانفكاك التدريجي عن اقتصاد الاحتلال، وتعزيز المنتج الوطني، وتعزيز التبادل التجاري المباشر مع العالم والدول العربية على وجه الخصوص.

من جانب آخر، أكد رئيس الوزراء للمانحين أن الحكومة وصلت لاتفاق ينهي الأزمة المالية المتراكمة لمستشفى المطلع وبقية مستشفيات القدس.

وأضاف أن ضبط آلية شراء الخدمات الطبية ووقف التحويلات على إسرائيل "خفض الفاتورة القادمة من إسرئيل وسيوفر لنا إمكانيات مالية لتعزيز قطاعنا الصحي الوطني".

وتابع رئيس الوزراء: "كذلك وصلنا لحل ينهي أزمة شركة كهرباء القدس والتهديدات الإسرائيلية بقطع التيار عن مناطق امتياز الشركة من خلال مجموعة إجراءات تشمل دفعات مالية من الحكومة وكذلك إجراء اصلاحات داخلية في الشركة". وفق وكالة وفا.

وأطلع اشتية المانحين على مشاريع مستقبلية تعمل الحكومة عليها، ومنها: استحداث صندوق للاستثمار في الطاقة المتجددة، والذي يشكل قفزة نوعية في مجال الطاقة بفلسطين، وبنك للتنمية والاستثمار بهدف تشجيع تطبيق المشاريع الرائدة وتمكين النساء والشباب، وكذلك تعزيز التعليم والتدريب المهني، عبر تأسيس كلية جامعية تطبيقية بما يساهم في خفض نسبة البطالة بين الخريجين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد