موعد عطلة عيد الاتحاد ٢٠١٩ الامارات

موعد عطلة عيد الاتحاد ٢٠١٩ الامارات

تحتفل الإمارات العربية في يوم الاتحاد الوطني ، أو عيد الاتحاد الوطني ، مع سبع  دول عربية بإقامة عدد من الأنشطة والاحتفالات الثقافية والوطنية المتنوعة احتفالاً بذكرى توحيد الإمارات واستقلالها في عام 1971.

ومن المقرر أن تبدأ أيام الاحتفال في عيد الإمارات من تاريخ ١/١٢/٢٠١٩ وحتى تاريخ ٥/١٢/٢٠١٩ على أن تمنح الدولة إجازة رسمية يومي الثاني والثالث من ديسمبر لجميع الموظفين وطلاب المدارس والجامعات بسبب عيد الاتحاد للعام 2019 "عطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية" .

ويتخلل هذا اليوم إطلاق الألعاب النارية وتزيين الأماكن والطرقات ، من خلال احتفالات متنوعة في كافة دول الإمارات العربية .

تتم أحداث اليوم الوطني في جميع أنحاء البلاد كل عام، ومعظم المواطنين يكونوافى اجازه لمدة أربعة أيام متتالية، وتضيء السماء بعروض من الألعاب النارية والرقص وعروض السيارات الشائعة. كما يتم إنشاء “قرى للتراث” في جميع أنحاء البلاد ليتذكروا الطرق التقليدية خلال ذلك الوقت، كما تقام الحفلات والمسيرات والمعارض.

وشاركت مدينة دبي للاعلام العرس الاماراتي الحاشد بتنظيم مسيرة احتفالية كبيرة، انطلقت صباح اليوم احتفالا باليوم الوطني الإماراتي الثامن والأربعين والذي تخلله العديد من الفعاليات الشعبية والثقافية وعدد من الأنشطة والفعاليات، كما عكست الفعاليات التي أقيمت في الحدث غنى ماضي دولة الإمارات المتمثل في تراثها، وغزارة حاضرها المتمثل بإنجازاتها إلى جانب عرض مميز الفرقة الموسيقية لشرطة دبي، كاميرا أخبار الآن واكبة الاحتفالية

ورفع ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإعلام أسمى أيات التهاني والتبريكات لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وإلى الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي وجميع حكام الإمارات تعبيرا منه عن فرحة الوطن بهذه الملحمة الوطنية.كاميرا أخبار الآن جارت بين جموع العاملين في القطاع الإعلامي بمدينة دبي للإعلام لنقل تهنئتهم بمناسبة عيد الاتحاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد