سعر الفائدة في البنك الأهلي بعد قرار خفضها 1%

سعر الفائدة في البنك الأهلي بعد قرار خفضها 1%

قال رئيس البنك الأهلي “هشام عكاشة”، أن قرار البنك الأهلي  المصري بخفض سعر الفائدة على الودائع بقيمة 1%، مؤكدًا أن هذا القرار قد جاء تماشيًا مع قرار لجنة السياسات النقدية الأخير بالبنك المركزي، والذي قررت خلاله خفض قيمة الفائدة على الودائع والإقراض بقيمة 1%، إلا أن البنك قد أبقى على سعر الفائدة على حسابات التوفير ثابتة.

وصرح أحد موظفي خدمة العملاء في البنك الأهلي المصري اليوم بقرار البنك الأخير، الخاص بتخفيض قيمة الفائدة بمعدل 1% على الودائع في البنك، في حين ستبقى معدلات الفائدة على حسابات التوفير لعملاء البنك ثابتة بدون أي تغيير.

الخاص بخفض قيمة الفائدة للمرة الثالثة على التوالي، وكان هذا خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، والذي يتم عقده بصورة دورية للبت في أسعار الفائدة، بناء على مجموعة من المتغيرات، وكان آخر اجتماع للسياسات النقدية بالبنك المركزي منتصف شهر نوفمبر الجاري،وقامت مجموعة من البنوك بخفض أسعار الفائدة لديها بناء على قرار المركزي.

هذا وجاءت أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية بعد قرار خفض سعر الفائدة الذي أعلن عنه البنك مؤخرًا بقيمة 13% للعائد الشهري، بالنسبة للشهادات الإدخارية ذات آجال 3 سنوات، أما العائد الربع سنوي، فقد سجل سعر فائدة بقيمة 13.25%، ووصلت أسعار الفائدة ل13.75% للشهادات ذات الآجال عام.

الجدير بالذكر أن قرار البنك الأهلي بخفض قيمة الفائدة على الودائع جاء بعد قرار المركزي الأخير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد