رابط تحديث بيانات المتقاعدين في العراق

رابط تحديث بيانات المتقاعدين في العراق

أعلنت هيئة التقاعد العامة العراقية، اليوم الأربعاء المتقاعدين أو ورثتهم إلى تحديث بياناتهم الشخصية والوظيفية، مشيرة لكافة المتقاعدين او ورثتهم ممن يتقاضون الراتب التقاعدي إلى تحديث بياناتهم الشخصية والوظيفية.

رابط تحديث بيانات المتقاعدين في العراق من هنـــــا

وعقد مجلس الوزراء العراقي، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، حيث قرر رفع مقترح تعديل قانون التقاعد إلى مجلس النواب.

ويقضي المقترح بتعديل قانون التقاعد ليكون السن القانوني للتقاعد 60 عاما، يحال على التقاعد في العراق كل من لديه خدمة فعلية تصل لـ30 عاماً أو بلغ سن التقاعد القانوني وهو 63 عاما.

وأضافت أن التحديث جاء لغرض إكمال إجراءات تحديث السجلات التقاعدية، حيث تقوم الهيئة بحملة ادامة البيانات استعداداً لإجراءات شهادة الحياة السنوية التي تطبق بداية العام المقبل 2020 وتحاشي توقف الراتب التقاعدي.

وأصدر مجلس الوزراء قائمة بتثبيت 62 وكيلا ومديرا عاما في الوزارات والمؤسسات غير المرتبطة بوزارة . وكان اسم رئيس الهيئة احمد عبد الجليل الساعدي بين أسماء المثبتين .

كشف مصدر مسؤول 6 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، عن خطة رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، بشأن التظاهرات التي شهدتها عدد من المحافظات بينها بغداد.

وتتضمن الخطة إطلاق برنامج وطني لمحاربة الفقر والبطالة، يتضمن عدة خطوات؛ من أبرزها تخصيص قطع أراضٍ سكنية وقروض ميسرة متوسطة وصغيرة، وتفعيل سن التقاعد لاستبدال الذين بلغوا السن القانونية بغيرهم من الشباب

.

وفي وقت سابق اليوم، قرر رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، إطلاق سراح أكثر من 2000 مواطن موقوف، كانوا قد تم اعتقالهم أثناء المظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

وأوضح عادل عبد المهدي، خلال كلمة له في مجلس الوزراء، "أن القضاء أطلق سراح 2500 موقوف والمتبقي منهم 240"، مضيفاً أن المتبقي من الموقوفين هم على ذمة قضايا جنائية وسوف يتم إطلاق سراحهم بعد إكمال الإجراءات القانونية."

وأضاف أن "أحداث مؤسفة رافقت التظاهرات واللجنة التحقيقية وضحت ذلك في تقريرها"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية العراقية حرصت على حماية المتظاهرين في ساحات التظاهر".

وقال المهدي: "نحن نقبل الانتقادات وتشخيص الأخطاء.. أي دولة وأي حكومة راشدة ترتكب أخطاء.. حدثت أشياء مؤسفة كثيرة.. شهداء من جميع الأطراف.. من المتظاهرين.. من الناس.. من القوات المسلحة.. الكثير من الجرحى.. الكثير من المعتقلين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد