بن زايد يوجه رسالة بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

خليفة بن زايد آل نهيان

بعث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، رسالة إلى الممثل الدائم للسنغال لدى الأمم المتحدة، مؤكداً استمرارية العلاقات والتعاون مع قضية الشعب الفلسطيني في تقرير المصير. 

وشدد الشيخ خليفة بن زايد، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني على أن "فلسطين في مرحلة حساسة غير مسبوقة تشهدها جراء مواصلة إسرائيل لعدوانها ومحاولاتها تكريس حالة احتلالها للأراضي الفلسطينية"، لافتا إلى المسؤولية التي تتحملها الأمم المتحدة لإنهاء معاناة الفلسطينيين ودفع إسرائيل لوقف إجراءاتها أحادية الجانب تلك وإنهاء احتلالها

وأكد أن ترسيخ مظاهر السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة، لن يتحقق من دون تحقيق حل الدولتين، وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. 

يشار الى أن في 29 نوفمبر القادم يصادف اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هي مناسبة تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة، وتدور فعالياتها في مقر الأمم المتحدة في نيويورك وجنيف وفيينا، وفقاً لموقع سبوتنيك.

وعادة يتم الاحتفال به من كل عام؛ للتذكير بقرار الجمعية العامة 181، لسنة 1947، الخاص بفلسطين، والذي قسم فلسطين التاريخية إلى 3 كيانات جديدة، هي دولة يهودية، ودولة عربية، ووضع القدس و بيت لحم تحت الوصاية الدولية. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد