العراق: تحرير لواء في الشرطة ومواصلة الاحتجاجات

احتجاجات العراق

تواصلت المظاهرات في محافظات الجنوبية بالعراق، صباح اليوم الأربعاء، عقب إعلان وزارة الداخلية تحرير ضابط كبير كان قد اختطف منذ أسبوعين، وسط إغلاق عدة طرق رئيسية.  

وأوضحت وسائل اعلام عراقية، أن المتظاهرين تمكنوا من إغلاق مبنى البلدية في محافظة النجف، وأغلق آخرون غالبية طرقات المحافظة الرئيسية بالإطارات المشتعلة. 

قطع محتجون عددا من الشوارع الرئيسية والتجارية وسط محافظة كربلاء ومنها: شارع الضريبة وشارع الإسكان وشارع الجاير وشارع السناتر. 

أما في محافظة الديوانية، طوّق محتجون مقر قوات مكافحة الشغب، وذلك بعد ليلة ساخنة في المحافظة شهدت غلق طرق في المحافظة بالإطارات المحترقة. 

أما بمحافظة البصرة في أقصى الجنوب، فقد قطع المتظاهرون الجسر الإيطالي، حيث تشهد البصرة منذ أيام عمليات قطع كافة الطرق الرئيسية المؤدية إلى مركز المحافظة. 

ويذكر أن وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري، أعلن بشأن قوة خاصة تمكنت من تحرير اللواء المختطف ياسر عبد الجبار، مدير معهد التطوير الأمني، الذي تم اختطافه الشهر الماضي. 

وكانت كاميرات المراقبة رصدت لحظات تعرض عبد الجبار إلى الاختطاف منتصف نوفمبر الجاري، في وضح النهار بأحد شوارع بغداد، وفقاً لموقع سكاي نيوز. 

بدأت الاحتجاجات في العراق بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ طالب المحتجون بتوفير وظائف وخدمات، وانتشرت تلك الاحتجاجات من العاصمة إلى مدن في الجنوب بمطالب وصلت إلى التغيير السياسي الشامل للنظام الطائفي في البلاد ورحيل الطبقة الحاكمة.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد