قطر تعد السلطة بتوفير 25 مليون دولار لدعم الانتخابات

علم فلسطين و قطر - توضيحية

قالت مصادر مطلعة، إن السلطة الفلسطينية حصلت على  وعود من دولة قطر بدعم العملية الانتخابية في حال التوافق على إجرائها بالأراضي الفلسطينية.

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية قولها، إن الدوحة وعدت  رام الله ، بتوفير 25 مليون دولار سوف تُرسل إلى «لجنة الانتخابات المركزية» التي يرأسها حنا ناصر.

يذكر أن حركة  حماس سلمت ، أمس الثلاثاء، ردها الخطي على رسالة الرئيس  محمود عباس  ، لوفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقد في    غزة    مع وفد لجنة الانتخابات:" إنني أعلن لشعبنا الفلسطيني أننا قمنا بتقديم رد حماس الإيجابي على خارطة الانتخابات".

وأكد هنية أن حماس ستشارك في الانتخابات المزمع عقدها، مضيفا أن الانتخابات وسيلة نتطلع من خلالها للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، وأن ننهي الانقسام، وأن نكون أمام نظام فلسطيني قائم على الشراكة.

من جهته، أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم، ان كافة الفصائل الفلسطينية سلمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات ، بعد تسلم ورقة الموافقة من حركة حماس على رؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقبولها المشاركة بالانتخابات.

وقال كحيل في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية رصدتها وكالة سوا الإخبارية ان لجنة الانتخابات تنتظر عودة الرئيس عباس إلى أرض الوطن من أجل تقديم كتاب موافقة حركة حماس له".

وأضاف كحيل :" الأمر عائد للرئيس عباس بالتشاور لتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية"

وأردف كحيل، أنه وفق قانون الانتخابات الفلسطيني فسيصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً لتشكيل محكمة الانتخابات والتي ستكون من تسعة أعضاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد