العالول: نأمل أن يكون رد حماس على ورقة الرئيس بالاتجاه الإيجابي

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إنه سيتم استلام رد حركة حماس على ورقة الرئيس محمود عباس بشأن إجراء الانتخابات بشكل رسمي فور عودة الرئيس من زيارته لقطر وذلك بعد أن سلمت حماس ردها لرئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر.

وأعرب العالول في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء، عن أمله بأن يكون الرد بالاتجاه الإيجابي ليتم بعد ذلك الذهاب باتجاه الخطوات الأخرى نحو تذليل العقبات أمام إجراء الانتخابات .

وأكد نائب رئيس حركة فتح على أن الاتجاه الأساسي الآن هو خلق المناخ الايجابي العام وتذليل العقبات أمام إجراء الانتخابات والمتمثلة بإجرائها في غزة و القدس ليصار بعد ذلك إلى إصدار مرسوم رئاسي ليبدأ بعده الحوار ما بين القوى والفصائل وفئات المجتمع كافة للحديث عن الشكل الذي ستجري فيه الانتخابات.

أقرأ/ي أيضا: كحيل: كافة الفصائل سلمت موافقتها الخطية على إجراء الانتخابات

وكانت حركة حماس سلمت ، أمس الثلاثاء، ردها الخطي على رسالة الرئيس محمود عباس ، لوفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقب اجتماع عقد في   غزة   مع وفد لجنة الانتخابات:" إنني أعلن لشعبنا الفلسطيني أننا قمنا بتقديم رد حماس الإيجابي على خارطة الانتخابات".

وأكد هنية أن حماس ستشارك في الانتخابات المزمع عقدها، مضيفا أن الانتخابات وسيلة نتطلع من خلالها للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، وأن ننهي الانقسام، وأن نكون أمام نظام فلسطيني قائم على الشراكة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد