امير دولة الكويت يبعث رسالة الى الشيخ تميم بن حمد

أمير قطر تميم بن حمد والكويت صباح الأحمد

وجه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، رسالة إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، معبراً عن أمله في أن تكون فعاليات كأس الخليج إحدى خطوات نحو الطريق الصحيح للمصالحة الخليجية. 

وقال أمير الكويت، خلال رسالة وجهها الى الشيخ تميم بن حمد: "إن تجمع دول الخليج في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم 24، ينبغي أن يعزز وشائج وأواصر الأخوة، واستعادة الترابط والتقارب بين دول المجلس، لاستكمال مسيرة التعاون القائم في كافة المجالات والحفاظ على مكتسبات مجلس التعاون". 

وأعرب الشيخ صباح في رسالته، عن أمله أن تكون مشاركة الدول الخليجية في فعاليات كأس الخليج العربي التي تقام على أرض العاصمة القطرية الدوحة، إحدى الخطوات نحو الطريق الصحيح لإعادة اللحمة الخليجية السابق عھدها". 

وافتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء أمس الثلاثاء، بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 24"، وذلك من منصة ملعب خليفة الدولي، الذي سيحتضن جزءاً من مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم "مونديال قطر 2022"، وفقاً لموقع سبوتنيك. 

وتنظم قطر بطولة كرة قدم التي تقام كل عامين في الدول العربية في الخليج العربي، حيث أقيمت أول بطولة في عام 1970م في مملكة البحرين وقد بدأت البطولة بأربعة فرق ثم تتالت فرق الخليج العربي للانضمام لتصل إلى سبعة فرق، وبعد الحرب الخليجية الثانية تم استبعاد جمهورية العراق التي عادت إلى البطولة في النسخة السابعة عشرة عام 2004م بعد أن تم ضٌم منتخب الجمهورية اليمنية في الدورة التي قبلها، ليصبح عدد الفرق ثمانية فرق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد