أبو هولي يدعو لحشد الدعم المالي لاستمرار الأونروا في تقديم خدماتها

أبو هولي

دعا رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى حشد الدعم المالي لاستمرار تقديم الأونروا خدماتها، وترجمة الدعم السياسي الذي تمثل بالتصويت على تمديد ولاية تفويضها.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أبو هولي أمام أعضاء الللجنة الاستشارية لوكالة الغوث "أونروا"، مساء اليوم الثلاثاء، في اجتماعاتها المنعقدة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وعبر أبو هولي عن خالص شكره لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة التي صوتت لصالح تمديد ولاية عمل الأونروا لثلاث سنوات والذي عكس حجم الدعم القوي لولاية الأونروا والمهام الموكلة اليها وفق قرار الأمم المتحدة رقم 302 من قبل المجتمع الدولي وتمسكه بالحقوق المشروعة للاجئين الفلسطينيين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

وأكد في بيان وصل "سوا" على أن معالجة أزمة التمويل المتكررة للأونروا مسألة ملحة وضرورية ، تستوجب توفير التمويل العاجل لمعالجة العجز الكبير الذي تعانيه الأونروا في الموازنتين العادية والطارئة وتأمين الدعم الكافي والمستدام الذي يمكن التنبؤ به من أجل حماية مؤسساتها من الانهيار وضمان استمرارية برامجها في مجالات التعليم والصحة والاغاثة والاستمرار في تقديم خدماتها الطارئة لمئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان وقطاع غزة ،  وتمكينها من إعادة بناء وإصلاح البيوت التي تضرر من الحرب الاسرائيلية واستكمال عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد.

وطالب أبو هولي الدول المانحة التي قررت حجب او تجميد مساعداتها المقدمة للأونروا بانتظار نتائج التحقيقات بإعادة النظر في قرارها داعيا في الوقت ذاته الاسراع في صرف التبرعات المعلن عنها بما في ذلك التعهدات الاخيرة التي اعلن عنها بمؤتمر المانحين في 26 سبتمبر الماضي.

ورحب بما اتخذته الاونروا من تدابير من اجل تعزيز كفاءتها ومواصلة عملياتها دون انقطاع وخطواتها التصحيحية وفق استراتيجيات جديدة لعملها المستقبلي سواء على صعيد المراجعة الداخلية لوظائفها في مجالات الحوكمة والإدارة والمساءلة بالإضافة الى تنشيط التفاعل بين الأونروا واللجنة الاستشارية من خلال المزيد من الحوارات واشراك اعضاء اللجنة الاستشارية والدول المضيفة في رسم السياسات المالية طويلة الأمد مؤكدا في الوقت ذاته على ان الاصلاحات التي تنتهجها الأونروا وخاصة فيما يتعلق بالإجراءات التدبيرية يجب ان لا تكون على حساب اللاجئين الفلسطينيين والخدمات المقدمة لهم .

وشكر أبو هولي ادارة الاونروا على ما يبذلونه من جهد للتغلب على الازمة المالية وضمان استمرارية خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين والارتقاء بها كما ونوعا ، كما وشكر الدول العربية المضيفة على ما تقدمة من رعاية وحسن الاستضافة للاجئين الفلسطينيين على اراضيها .

كما عبر عن امتنانه وتقديره للسيد بيير كرينبول المفوض العام المستقيل على مواقفه الداعمة لقضية اللاجئين وحقوقهم المشروعة على مدار السنوات الخمسة الماضية والتي من خلالها اثبت تفانيه والتزامه المستمر للأونروا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد