الإعلام المجتمعي يفتتح تدريبًا حول "المناصرة الرقمية وادارة الحملات الالكترونية"

تدريب المناصرة الرقمية وادارة الحملات الالكترونية

افتتح مركز الإعلام المجتمعي (CMC) اليوم الأربعاء، تدريبا حول "المناصرة الرقمية وادارة الحملات الالكترونية" بالشراكة مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي(IMS)، حيث تستمر الدورة ثلاث أيام متتالية، وتستهدف 25 متدرب/ـة من خريجين وخريجات الإعلام ونشطاء الإعلام الاجتماعي الذين تم اختيارهم من كافة مناطق قطاع غزة .

وتشتمل الدورة على العديد من المحاور، من أهمها قواعد بناء حملة مناصرة لقضية ما، ومعاير الحملة الناجحة وكيف يتم قياسها، بالإضافة إلى التقنيات التي يتم استخدامها في الحملات الالكترونية، والوسائل التي يمكن استخدامها من أجل حملة ذات انتشار كبير، كما تطرق إلى أهمية المعلومات التي يمكن أن تجسد في الحملة، وطرق البحث عنها وجمعها.

ويعتمد المدرب النهج التشاركي في التدريب، حيث يتسم النشاط بروح الإيجابية والتفاعل البناء من قبل المشاركين/ـات، وذلك من خلال مشاركتهم في مجموعات العمل وأنشطة مختلفة لخلق روح التشارك في العمل.

وأكد المدرب سلطان جحا على أهمية هذه التدريبات التي بمثابة بداية للوصول الى حقوق المرأة والشباب، من خلال تعلمهم آليات المطالبة بها والضغط على أصحاب القرار من أجل الحصول عليها، مشيراً الى أنه يجب على الإعلامي أن يمتلك مهارات الضغط والمناصرة، وطرق إنشاء حملة مناصرة الكترونية تمكنهم من ابراز قضايا المجتمع على أوسع مدى.

من جهتها أوضحت خلود السوالمة مديرة المشاريع في مركز الإعلام المجتمعي، أن هذا التدريب يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمركز، وأحد برامجها هو برنامج التمكين وتطوير القدرات للفئات المستهدفة للمركز.

ويهدف البرنامج لتطوير وتحسين معارف ومهارات خريجين وخريجات الجامعات في قطاع غزة، مشيرة الى أن المركز يساهم في تمكينهم من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات والموارد اللازمة لتعزيز مشاركتهم المجتمعية في الحياة العامة،

وأضافت السوالمة أن مركز الإعلام المجتمعي يقدم العديد من البرامج التدريبية والمشاريع التي تستهدف الشباب من كلا الجنسين، ومن مختلف التخصصات الجامعية في جميع محافظات قطاع غزة.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد