البدء بتنفيذ مشروع الخريطة الهيدروليكية لشبكة مياه الخليل

بلدية الخليل

بدأت بلدية الخليل بتنفيذ مشروع "المخطط الهيدروليكي لشبكة المياه في المدينة" والذي يسعى إلى الوصول لنظام توزيع مياه عادل، وذلك بالتعاون مع مؤسسة العمل ضد الجوع "ACF".

وقال رئيس قسم الصرف الصحي في البلدية ومدير المشروع هاني الرجبي، وفقاً للوكالة الرسمية، أن المشروع سيحقق نقلة نوعية في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أنّه بعد الانتهاء من تنفيذه بكافة مراحله سيتم الوصول إلى نظام توزيع مياه عادل يضمن وصول المياه لكل المشتركين بكميات تلبي احتياجاتهم.

وبين أن أولى مراحله بدأت من خلال عمل رفع مساحي لشبكة مياه الخليل، مضيفا أنه يتضمن إجراء دراسة كاملة تشمل كميات المياه الواصلة للمشتركين وعدد السكان واحتياجاتهم، وصولا إلى تنفيذ تحليل هيدروليكي للشبكة لاعتماد أفضل نظام توزيع للمدينة.

من ناحيته، أشار مدير دائرة المياه والصرف الصحي في البلدية جاد أبو صبيح، إلى أهمية المشروع كونه يهدف للوصول إلى أحد الأهداف الاستراتيجية لدائرة المياه والصرف الصحي، والمتمثل في تحقيق أفضل خدمة للمواطن من خلال إيصال المياه له حيثما وجد، مؤكدا أنه يأتي بالتوازي مع أعمال تطوير شبكة توزيع المياه المستمرة.

وأوضح أن الفترة السابقة شهدت العديد من الخطوات الرامية لتحسين الوضع المائي في المدينة، لافتا إلى أنّ قسم المياه عمل على تمديد خطوط جديدة في عدة مناطق بالإضافة إلى تجديد بعض الخطوط القديمة.

من جانبه، ثمن رئيس البلدية تيسير أبو سنينة، انطلاق المشروع على أرض الواقع، مؤكداً أن قضية المياه تحتل أولويات المجلس البلدي.

وأشاد بدور مؤسسة العمل ضد الجوع على دعمهم الدائم للمشاريع الحيوية والتطويرية الخاصة بمدينة الخليل، آملا أن يتم إنجاز المشروع لضمان وصول المياه للجميع بالتساوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد