آخر رسالة للأسير سامي أبو دياك قبل استشهاده.. ماذا طلب؟

سامي أبو دياك

نشرت وسائل إعلام محلية، آخر رسالة بعثها الأسير المريض سامي أبو دياك، الذي استشهد صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة الإهمال الطبي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت آخر رسائل أبو دياك من المعتقل : "إلى كل صاحب ضمير حي، أنا أعيش في ساعاتي وأيامي الأخيرة، أريد أن أكون في أيامي وساعاتي الأخيرة إلى جانب والدتي وبجانب أحبائي من أهلي، وأريد أن أفارق الحياة وأنا في أحضانها، ولا أريد أن أفارق الحياة وأنا مكبل اليدين والقدمين، وأمام سجان يعشق الموت ويتغذى، ويتلذذ على آلامنا ومعاناتنا".

اقرأ/ي أيضا.. استشهاد الأسير سـامي أبو دياك وتوتر شديد بكافة السجون

يذكر أن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أعلنت أن حالة من التوتر والاستنفار تسود في سجون الاحتلال الاسرائيلي، عقب الإعلان عن استشهاد الأسير سامي ابو دياك في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، نتيجة تعرضه لسياسة القتل الطبي المتعمد والممنهج من قبل إدارة السجون.

وأكدت الهيئة، في بيان، أنه وعقب الاعلان عن استشهاد الأسير ابو دياك عم الغضب والتنديد في مختلف سجون الاحتلال، حيث كبّر الأسرى وقاموا بالطرق على الأبواب والغضب في وجه السجان، الأمر الذي قابلته ادارة السجون بإغلاق الأقسام بشكل كامل واعلان حالة الاستنفار.

وأضافت، أنه وباستشهاد الأسير ابو دياك، يرتفع عدد شهداء الحركة الوطنية الأسيرة إلى (222) شهيدًا ارتقوا منذ العام 1967، أكثر من ثلثهم بسبب سياسة (القتل) الطبي المتعمد داخل المعتقلات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد