جوال

معرض النوى ينفذ دورة تدريبية حول اساسيات التعليم النشط والطرق التفاعلية في شرح مادة العلوم داخل البيئة الصفية

معرض النوى ينفذ دورة تدريبية حول اساسيات التعليم النشط والطرق التفاعلية

معرض النوى ينفذ دورة تدريبية حول اساسيات التعليم النشط والطرق التفاعلية

غزة - سوا

ينفذ معرض النوى التابع لجمعية نوى للثقافة والفنون دورة تدريبية حول "اساسيات التعليم النشط والطرق التفاعلية في شرح مادة العلوم داخل البيئة الصفية" والتي تأتي ضمن أنشطة مشروع " تمكين الأطفال المهمشين في دير البلح: العلوم التفاعلية وتنمية الطفولة المبكرة" الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

ويهدف التدريب إلى تطوير مهارات (20)من تربويين/ات العلوم في استخدام أدوات التعليم النشط والطرق التفاعلية في شرح مادة العلوم داخل البيئة الصفية، ويستمر لمدة (8) أيام بواقع (3) ساعات، ويتناول التدريب مجموعة من الموضوعات أهمها: التعلم النشط، المشاكل السلوكية لدى الأطفال، التجارب العلمية، الألعاب التربوية المبتكرة.

ومن جانبها قالت إسلام يوسف أحد المشاركات في الدورة التدريبية أنها انضمت للدورة التدريبية من أجل تعلم أساليب جديدة في التعليم، واختيار الأساليب التربوية التفاعلية التي توصل المعلومة للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة.

فيما عبرت ياسمين المصري عن سعادتها بانضمامها للدورة التدريبية موضحة أنها تريد أن تتعلم كيفية شرح المواد الأكثر صعوبة في منهاج العلوم بطريقة عملية بعيدة كل البعد عن الجانب النظري.

الجدير بالذكر أن جمعية نوى للثقافة والفنون هي جمعية غير ربحية تأسست في عام 2014 من قبل مجموعة من الشابات والشباب المتعلم والمتحمس والمتفاني للمساعدة في تمكين مجتمعهم المحلي من خلال الثقافة والفنون والتعليم الغير رسمي.